آخر الأخبار
أصدر توجيهًا للضباط.. وزير الداخلية يشرف ميدانيًا على "عملية البتاوين" ويوضح أهدافها 35 مخالفًا بقبضة الداخلية في حصيلة أولية لـ"عملية البتاوين" قلق البورصات ينعش اسعار الذهب عالميًا دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 24 البارتي يصرّ على تأجيل انتخابات برلمان كردستان بسبب "تدخل من بغداد": نريد التصحيح

بعد اعتقالهم.. ماهو مصير الأجانب المخالفين لشروط الاقامة؟

سياسة | 20-08-2019, 13:05 |

+A -A

بغداد اليوم _ بابل  

كشف مجلس محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، عن مصير الأجانب المخالفين لشروط الإقامة في البلاد، والذين لاحقتهم الأجهزة الأمنية، مؤخرا، واعتقلت عددا منهم في مدن مختلفة.

وقال عضو المجلس محمود المرشدي لـ(بغداد اليوم)، إن "الأجانب المخالفين لشروط الإقامة والذين تم اعتقالهم، تنتظرهم نوعين من الإجراءات القانونية، فمن دخل منهم العراق بصورة قانونية وعن طريق وزارة الخارجية، فهؤلاء يتم إبعادهم من البلاد وإعادتهم لدولهم مباشرة".

وأضاف المرشدي: "أما أولئك الذين انتهت فترة اقامتهم أو دخلوا إلى العراق بصورة غير قانونية أصلا، فيتم إحالتهم إلى المحاكم العراقية وإيداعهم في السجون".

وكانت القوات الأمنية قد نفذت، خلال الأيام القليلة الماضية، حملات لملاحقة الأجانب المخالفين لشروط الإقامة في البلاد، واعتقلت اعدادا منهم في عدة محافظات، بناءً على توجيه أصدره وزير الداخلية ياسين الياسري.