آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

نائب عن ديالى محذراً من تسلل داعش للمحافظة: لن تستقر بوجود “المستنقعات السوداء”

أمن | 20-08-2019, 11:16 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

حذر النائب عن محافظة ديالى، مضر الكروي، اليوم الثلاثاء، من تسلل عناصر تنظيم داعش إلى المحافظة، فيما أكد أن ديالى لن تستقر بوجود المستنقعات السوداء، حسب وصفه.

وقال مضر الكروي، في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "الحقيقة التي يجب أن تعرفها المؤسسة الأمنية في البلاد، هي حوض المطيبيجة وأكثر من 10 قرى مهجورة على الحدود بين ديالى وصلاح التي تغلغلت فيها خلايا داعش بشكل كبير خلال الاشهر الاخيرة، وتحولت الى مأوى لفلول التنظيم الهاربة من كركوك وصلاح الدين وديالى".

وأكد الكروي، أن "فلول داعش في المطيبيجة والقرى المهجورة بدأت بالتسلل من صلاح الدين صوب ديالى"، مشيراً إلى أن "المحافظة لن تستقر في ظل وجود المستنقعات السوداء"، في إشارة إلى فلول داعش المنتشرة في المطيبيجة والقرى المهجورة بديالى.

وشدد النائب في البرلمان عن محافظة ديالى، على "ضرورة اخذ ملف المطيبيجة والقرى المهجورة المحيطة بها على محمل الجد، لان تداعياتها الامنية قد تؤدي الى ارباك في المشهد الامني، خاصة وانها منطقة ستراتيجية قريبة من 3 محافظات في آن واحد، والمؤشرات الامنية تشير إلى أن الخروقات الاخيرة في ديالى كان سببها عمليات التسلل القادمة من المطيبيجة".