آخر الأخبار
قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي

وزير الداخلية بشأن قرار”فيفا” الخاص بالعراق: مستعدون لاتخاذ هذا الاجراء

محليات | 20-08-2019, 09:38 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أكد وزير الداخلية ياسين طاهر الياسري، الثلاثاء، إنه لن يدخر جهداً في تعزيز الاستقرار الامني في محافظات البلاد كافة، لافتاً إلى استعداد وزارة الداخلية على توفير أقصى درجات الأمن والحماية لملعب "جذع النخلة" في محافظة البصرة وكافة الملاعب التي تجري فيها مباريات كرة القدم للبطولات المحلية أو الدولية على حد سواء.

وأوضح بيان لمكتب الوزير "جاء ذلك خلال الزيارة التي أجراها إلى وزارة الشباب والرياضة، ولقاءه الوزير احمد العبيدي في مقر الوزارة وسط العاصمة بغداد".

وأشاد الياسري بقرار موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على خوض منتخبنا الوطني مباريات تصفيات "مونديال قطر" على أرض محافظة البصرة ، داعياً إلى أن "تكون هذه التصفيات الخطوة الأساسية التي تسهم في رفع الحظر عن ملاعب البلاد كافة".

وأرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم، الثلاثاء، إشعاراً الى نظيره العراقي، يبارك فيه موافقته على إقامة مباريات الذهاب للمنتخب العراقي في تصفيات كأس العالم والنهائيات الآسيوية للمجموعة التي تضم بالاضافة للعراق ايران والبحرين وهونك كوك وكمبوديا.

وقال عضو المكتب الاعلامي لاتحاد الكرة حسين الخرساني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إنه "بعد النجاح الكبير الذي تحقق في تنظيم العراق لبطولة غرب آسيا في كربلاء واربيل، وتقارير وفد فيفا الذي زار العراق مؤخرا واطلع على اربيل وكربلاء والبصرة، قرر الاتحاد الدولي للعبة منح العراق استحقاقه باجراء مباريات المنتخب لمرحلة الذهاب في البصرة".

يشار الى ان الاتحاد الدولي لكرة القدم سبق وان ارسل اشعارا لاتحاد الكرة يشير فيه الى اختيار ارض بديلة للبصرة، الا ان اعتراض الاتحاد العراقي أجبر الدولي لارسال وفد للاطلاع على أمن العراق ونجح في استرداد حقه.