آخر الأخبار
الكشف عن أسباب غياب ملف النفط عن محادثات الرئيس التركي في بغداد - عاجل مجلس محافظة واسط يصوت على اقالة مدير التربية بالاغلبية المطلقة طالباني يطلب من أردوغان اعادة النظر بقرار اغلاق الاجواء التركية أمام مطار السليمانية قناة السويس.. إنقاذ سفينة بضائع ترفع علم تنزانيا من الغرق تقاطعات المصالح هل كانت حاضرة ؟.. البرلمان يحدد 5 إيجابيات في زيارة اردوغان للعراق

"حقوق" يدعو لمقاضاة منتسبين اعتدوا على كادر قناة الاتجاه في نينوى

محليات | 20-08-2019, 08:27 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

دعا مركز حقوق لدعم حرية التعبير، الثلاثاء (20 اب 2019)، الى مقاضاة منتسبين اعتدوا على كادر قناة الاتجاه في منطقة بعشيقة، فيما وجه رسالة الى قائد عمليات نينوى اللواء نوماس الزوبعي.

وطالب المركز في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "قائد عمليات نينوى اللواء نوماس الزوبعي، بتوجيه منتسبيه بالكف عن مضايقة الصحفيين ومراسلي المحطات التلفزيونية العاملين في المحافظة، وآخرها ما جرى مع فريق قناة الاتجاه الفضائية، اذ احتجز منتسبون في نقطة تفتيش بمنطقة بعشيقة مراسل القناة مؤمن ماهر والمصور الذي يرافقه أثناء الشروع بأعداد تقرير عن التواجد التركي في بعشيقة".

وأضاف البيان، أنه "في الوقت الذي يستنكر فيه مركز حقوق لدعم حرية التعبير تكرار المضايقات والتحرشات الأمنية ضد الصحفيين العاملين بمحافظة نينوى، فانه يحذر من اجراءات قانونية غير مسبوقة في حال تكرار تلك الاعتداءات".

وبين المركز، أن "على فريق قناة الاتجاه الفضائية تسجيل دعاوى قضائية ضد منتسبي القوات الأمنية"، متعهداً "بتوفير فريق من المحامين بهذا الشأن".

ولفت الى إن "ممثل مركز حقوق لدعم حرية التعبير في نينوى، أبلغ بأن مراسل قناة الاتجاه في نينوى مؤمن ماهر والمصور الذي يرافقه قد تعرضوا الى الاحتجاز لساعات عندما كانوا متوجهين نحو القاعدة التركية في بعشيقة".