آخر الأخبار
هيئة بحرية تتلقى بلاغًا عن حادث جنوب غربي عدن وزارة الداخلية تنفي وجود عجلة مفخخة في الموصل بعد احاديث عن تأجيلها.. ملك الأردن ينهي الغموض بشأن إجراء الانتخابات النيابية أخبار سارة لمزارعي الحنطة.. راصد جوي: تقلبات الربيع لن تؤثر على موسم الحصاد - عاجل مصرع امرأة و 5 من أبنائها في حريق بمنزل سكني بالبصرة

عضو بالأمن النيابية: سحب الجيش سيبدأ من هاتين المحافظتين وسيطبق خلال أيام

سياسة | 20-08-2019, 09:08 |

+A -A

بغداد اليوم _ خاص

أعربت لجنة الامن والدفاع النيابية، الثلاثاء (20 اب 2019)، عن تأييدها لسحب قوات الجيش من المدن وتسليم الملف الامني الى وزارة الداخلية، فيما اشارت الى ان العملية ستبدأ من محافظتي الديوانية والمثنى.

وقال عضو اللجنة سعران الاعاجيبي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "قرار سحب الجيش من المدن وتسليم الملف الى وزارة الداخلية جزء من البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي".

وشدد على "ضرورة اعادة الجيش الى مواقعه الطبيعية وان تأخذ الشرطة زمام المبادرة في حفظ الامن داخل المدن"، مؤكدا ان "وجود الجيش داخل المدن ادى الى تداخل الصلاحيات بين وزارة الداخلية وقيادة عمليات بغداد".

ونوه الى ان "الوضع الامني مستقر ولسنا بحاجة الى وجود وزارة الدفاع داخل المدن"، داعيا الى "اعادة قدرات المقاتل العراقي من خلال التدريب واعادة تنظيم الجيش".

ولفت الى ان "القرار سيطبق بدءا من محافظة الديوانية والمثنى صعودا الى المحافظات الاخرى خلال الايام المقبلة".

وكان وزير الدفاع العراقي، نجاح الشمري، وقائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، قد ناقشا الاثنين (19 اب 2019)، آلية تسلم وزارة الداخلية الملف الأمني داخل المدن وانسحاب الجيش منها.

وذكرت وزارة الدفاع في بيان صحفي، أن "وزير الدفاع استقبل قائد الشرطة الاتحادية... وناقش اللقاء آلية تطبيق قرار القائد العام للقوات المسلحة، الخاص بتسلم وزارة الداخلية الملف الأمني داخل المدن، وانسحاب قطاعات الجيش منها".