آخر الأخبار
قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي

مسؤول بديالى يحذر من مستنقع دم بالمحافظة ويوجه نداءً عاجلاً للحكومة

أمن | 20-08-2019, 04:53 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وجه مسؤول محلي في محافظة ديالى، الثلاثاء، 20 آب، 2019، رسالة عاجلة للحكومة المركزية للاسراع بتنفيذ الخطة (B)، لتعزيز امن اكبر حوض زراعي بالمحافظة.

وقال مدير ناحية ابي صيدا(25كم شمال شرق بعقوبة) حارث الربيعي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إنه "تم وضع خطة لانقاذ حوض الوقف الممتد بين ناحيتي ابي صيدا والعبارة من داعش وخلاياه النائمة التي سفكت دماء الابرياء على مدار سنوات وخلقت حالة من عدم الاستقرار وقطعت مصادر رزق الاف العوائل"، موضحاً أنه "اكبر حوض زراعي في ديالى".

وأضاف، أن "خطة امن الوقف تضمنت خطة (A)، والتي تم تنفيذها من قبلنا بجهود ذاتية ودعم من قبل التشكيلات الامنية من ناحية انشاء مسارات برية بين البساتين وايقاف تسلل داعش واتخاذ سلسلة اجراءات امنية وفرت حماية لاراوح المدنيين في القرى التي عانت لسنوات من ويلات الارض".

ووجه الربيعي، رسالة عاجلة للحكومة المركزية وقياداتها العسكرية "لتنفيذ الخطة (B) والتي تتضمن تطويع 500 من ابناء حوض الوقف حصرا لمسك الفراغات وانهاء كامل لما تبقى من خلايا داعش واعادة اكثر من 4 الاف اسرة نازحة وتامين احياء مايزيد عن 3 الاف دونم من البساتين الزراعية".

وأكد أن "اي تاخير في تطبيق الخطة سيدخلنا في مستنقع دام لان خلايا داعش تستغل اي فراغ لاستهداف المدنيين والقوات الامنية، وتفجير عبوتين ناسفتين على دورية للجيش وسقوط اصابات دليل اخر".

وكان ضابط و3 جنود اصيبوا بجروح بانفجار عبوتين ناسفتين على دورية للجيش قرب قرية المخيسة شرقي ابي صيدا.