آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

مسؤول إيراني يكشف للياسري عن وضع العراقيين المقيمين بمدينة قم.. هذا ما يخص التقارير الأمنية

سياسة | 19-08-2019, 11:18 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اكد محافظ قم بايران لوزير الداخلية ياسين الياسري انه السلطات الأمنية الإيرانية لم يتم تقديم أي تقارير حول القضايا الأمنية للعراقيين في هذه المحافظة.

وذكرت وكالة "فارس" الإيرانية ان "محافظ قم (جنوب العاصمة طهران) بحث ووزير الداخلية العراقي تعزيز التعاون بين المسؤولين العراقيين ومدينة قم في سياق الارتقاء بتقديم الخدمات المقدمة للزوار العراقيين".

وتابعت "جاء ذلك بعد استقبل محافظ قم بهرام سرمست للياسري حين وصوله الى مدينة قم".

ورافق المحافظ قم بمرافقة وزير الداخلية خلال لقائه جواد الشهرستاني، ممثل المرجع الأعلى السيستاني في إيران.

واشار سرمست إلى أن "محافظة قم تستضيف الزوار العراقيين في مناسبات مختلفة"، مبينا ان "تقديم الخدمات المناسبة والملائمة للزوار العراقيين مدرج على جدول أعمال المدراء التنفيذيين والسلطات المسؤولة".

واعتبر الحفاظ على سلامة وصحة الزوار العراقيين في قم "إحدى الأولويات الرئيسية للمحافظة"، ماضيا بانه "لم يتم تقديم أي تقارير حول القضايا الأمنية حتى الآن".

واكد "نحن واثقون من أنه سيتم متابعة أي تقرير في هذا المجال بجدية".

ووصل ياسين الياسري والوفد المرافق له إلى إيران السبت الماضي لمناقشة العلاقات الثنائية، وخاصة القضايا المتعلقة بزيارة الأربعينية.