آخر الأخبار
مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو) بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة

مجلس عشائر البصرة يتحدث عن قرار يساهم بعودة “المتناحرين بالسلاح” الى محافظاتهم الأصلية

محليات | 19-08-2019, 11:54 |

+A -A

بغداد اليوم – البصرة

رحب رئيس مجلس عشائر محافظة البصرة، رائد الفريجي، الاثنين (19 اب 2019)، بقرار إزالة التجاوزات على طرفي شارع بغداد ومداخل مدينة البصرة، فيما طالب بإيجاد البدائل.

وقال الفريجي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "وجهاء وشيوخ عشائر البصرة يؤيدون خطوة المحافظة فيما يخص تنظيم المدينة وإزالة العشوائيات التي تتعارض مع المشاريع وتشوه مظهر المدينة"، مبينا أن "المجلس داعم لقرار المحافظة بإزالة التجاوزات لا سيما التي تحولت الى معقل للجريمة ".

وأضاف، أن "هذا القرار سوف يعيد افراد العشائر المتناحرة بالسلاح الى محافظاتهم الأصلية التي قدموا منها بعد عام 2003"، لافتا إلى ان "القرار صائبا، وكان من المفترض تطبيقه منذ فترة طويلة".

وتابع الفريجي، أن "تجمعات سكانية عشوائية في البصرة انشأت على يد افراد قدموا إلى البصرة ، من محافظات مجاورة، وصاروا يمارسون الجرائم، ويستخدمون السلاح في النزاعات العشائرية".

واشار إلى أن "الكيل طفح من أجل إزالة هذه التجاوزات التي لا بد من وضع حلول جذرية لها من خلال توفير بدائل للطبقات الفقيرة والمحرومة، على اعتبار أن غالبية المتجاوزين اجبرتهم الظروف إلى اللجوء للمساكن العشوائية بسبب ارتفاع اسعار بدل الإيجار ".