آخر الأخبار
خسائر أسبوعية لخام البصرة بفعل توترات الشرق الأوسط "قلعة الجن" التي يخافها الأطفال.. الزندان صرح آثاري في ديالى اختلف عليه الباحثون - عاجل أسعار النفط تغلق على ارتفاع بعد تقليل إيران من شأن الهجوم الإسرائيلي بعد واشنطن.. تل ابيب تخلي مسؤوليتها عن تفجيرات بابل الجيش الأمريكي ينفي صلته بإستهداف قاعدة كالسو العسكرية في العراق

الداخلية تكشف تفاصيل لقاء الياسري بوزير الدفاع الإيراني في طهران

سياسة | 18-08-2019, 13:27 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

ناقش وزير الداخلية ياسين طاهر الياسري، اليوم الأحد، مع وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي تشكيل لجنة تنسيقية مشتركة بين البلدين لمتابعة قضايا "ذات اهتمام متبادل" بين بغداد وطهران.

وقال إعلام الوزارة في بيان، إن الياسري "وعلى هامش زيارته للجمهورية الإسلامية الإيرانية والتي أسفر عنها توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي الداخلية في البلدين حول الزيارة الأربعينية، تفقد اليوم معرض الصناعات الحربية الإيراني وأجرى جولة في أروقة المعرض مطلعا على الصناعات الحربية والتكنلوجيا الأمنية، وقدم المعنيون عنه إيجازا عن أبرز الإنتاج الحربي والأمني والتي يمكن الاستفادة منها في مفاصل العمل الأمني وتكنلوجيا المعلومات والاتصالات وعمل الحدود وغيرها من التشكيلات الأمنية والعسكرية".

وأضاف البيان، أن وزير الداخلية "واصل زيارته في طهران بزيارة مقر وزارة الدفاع، وكان على رأس مستقبليه وزير الدفاع الإيراني وكبار القادة في الوزارة الذين رحبوا بزياته ووفد الداخلية العراقية"، مبينا أن الجانبين بحثا "عددا من المواضيع ذات الاهتمام المشترك وأشار الوزيران لعمق العلاقة بين البلدين الجارين وأهمية تنسيق الجهود الأمنية بينهما وبما يعزز الأمن المشترك ويرتقي بمختلف جوانب التعاون بين العراق وإيران".

وجرى خلال الاجتماع، بحسب البيان، مناقشة تشكيل لجنة تنسيقية مشتركة لمتابعة القضايا ذات الاهتمام المتبادل بين وزارة الداخلية العراقية ووزارة الدفاع في إيران".

وأكد وزير الداخلية "حرصه على تطوير العمل الاستخباري والمعلوماتي في الوزارة ويمكن الاستفادة من جميع الخبرات وبما يسهم في استمرارية تطوير العمل الأمني وبالتالي تعزيز الأمن والاستقرار".