آخر الأخبار
ما هي مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو

قرار اغلاق معبر سومار - مندلي الحدودي مع إيران يدخل حيز التنفيذ

محليات | 18-08-2019, 12:50 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أعلن مدير ناحية مندلي وكالة، مازن الخزاعي، الاحد، أن اغلاق معبر سومار- مندلي الحدودي مع ايران دخل حيز التنفيذ الفعلي.

وقال الخزاعي في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "اغلاق معبر سومار- مندلي الحدودي مع ايران دخل حيز التنفيذ الفعلي بعد ان تم وضع كتل كونكريتية على بوابته الرئيسية".

واضاف، ان "اغلاق المعبر جاء امتثالا لاوامر صادرة من رئاسة الوزراء باغلاقه ونقله جميع موظفيه الى معبر المنذرية الحدودي".

وكانت الحكومة العراقية قد قررت في (9 آب 2019)، اغلاق معبر سومار- مندلي وتحويل موظفيه الى معبر المنذرية الحدودي مع ايران.

وكان رئيس مجلس محافظة ديالى علي الدايني، كشف الجمعة، أن "تدفق المخدرات" كان السبب "الأساسي" وراء إغلاق معبر سومار – مندلي الحدودي مع إيران.

وقال الدايني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "السبب الأساسي لاغلاق معبر سومار- مندلي الحدودي مع ايران شرق ديالى هو وجود معلومات بنسبة عالية من المصداقية تتحدث عن تتدفق عدة انواع من المخدرات إلى الأراضي العراقية عبر هذا المنفذ"، لافتا إلى "تورط عدة أطراف بذلك".

واضاف، ان "مجلس ديالى داعم لفكرة اغلاق المعبر حاليا لحين تصويب عمله بشكل صحيح، ومعالجة كل السلبيات الموجودة، ومنها ابعاد ايدي القوى المتنفذة ومنع تحوله الى نافذة لدخول المواد الممنوعة إلى العراق".