آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

الرئيس صالح يستعرض مع السفير الأميركي التطورات السياسية على الساحتين الإقليمية والدولية

سياسة | 18-08-2019, 12:46 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، والسفير الأميركي لدى العراق ماثيو تيولر، اليوم الأحد، على "ضرورة" تخفيف حدة التوتر في المنطقة وتعزيز التعاون الأمني المشترك لإنهاء الأزمات فيها.

وقال المكتب الإعلامي لصالح في بيان، إن الأخير "استقبل، ببغداد، اليوم، السفير الأمريكي لدى العراق ماثيو تيولر"، مبينا أن "اللقاء جرى خلاله، بحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، و تطوير آفاق التعاون في المجالات كافة خدمة للمصالح المشتركة".

واستعرض الطرفان، خلال اللقاء، بحسب البيان "آخر التطورات السياسية على الساحتين الإقليمية والدولية"، مؤكدان على "ضرورة تخفيف حدة التوتر، واعتماد الحوار البناء وتعزيز التعاون، الامني المشترك لإنهاء الأزمات في المنطقة وبما يسهم في ترسيخ الأمن والسلم الدوليين".

وكان رئيس الجمهورية برهم صالح، والسفير الإيراني لدى العراق إيرج مسجدي قد أكدا، في وقت سابق من اليوم الأحد، على "ضرورة" تخفيف حدة التوتر في المنطقة وتعزيز الأمن والسلم الإقليمي.