آخر الأخبار
الريال يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على السيتي بصعوبة بايرن ميونيخ يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على أرسنال مسؤول أممي: إسرائيل حولت غزة إلى منطقة غير واضحة المعالم نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود لا حلّ لديالى بعد الان سوى السوداني.. خلاف طائفي أم سياسي؟

قيادي بدولة القانون يكشف سبب دعم ائتلافه لحكومة عبدالمهدي: هذا ما نخشاه!

سياسة | 18-08-2019, 12:00 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كشف القيادي في ائتلاف دولة القانون محمد العكيلي، اليوم الأحد، سبب دعم ائتلافه لحكومة رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، فيما رأى أن "استقرار العراق مرتبط باستقرار الحكومة".

وقال العكيلي، لـ(بغداد اليوم)، إن "ائتلاف دولة القانون داعم، لكل ما فيه استقرار للبلاد، ويرفض زعزعة كل ما هو مستقر، من خلال الاحداث التي يمكن ان تثير الجدل العام والرأي العام والجو السياسي والاعلامي والتي لا تصب في مصلحة العراق"، لافتا إلى أن "أية زعزعة لاستقرار الحكومة ستؤثر سلبا على أوضاع العراق بصورة عامة، والوضع السياسي بصورة خاصة".

وأضاف، أن "الحكومة الحالية ليست بالمستوى الذي نطمح عليه، والمواطن غير راض عن عملها واداءها واللذين يمكن تصويبهما من خلال المراقبة البرلمانية التي يمكن بواسطتها تصويب الكثير من الأخطاء الحكومية"، مبينا أن "ائتلافه، ومن باب تحمل المسؤولية وعدم التنصل عنها، يدعم حكومة عادل عبد المهدي ما دامت ذاهبة نحو استقرار العراق".

وكانت تقارير صحافية قد أفادت، مؤخرا، بأن عبد المهدي، استغل العطلة التشريعية للبرلمان، لخلق أجواء للتقارب مع كتل سياسية رئيسة، والحصول على دعمها خلال الفصل التشريعي المقبل لمنع استجوابه واقالته، وتحديداً تحالف "البناء"، الذي يضم كتل "الفتح" بزعامة هادي العامري، و"دولة القانون" بزعامة نوري المالكي، إلى جانب كتل سياسية أخرى. لكن نواب عن تحالف البناء نفوا ذلك.