آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

“تعرض لنيران أسلحة صغيرة”.. واشنطن تكشف هوية الجندي الأميركي الذي قتل في نينوى

أمن | 18-08-2019, 10:13 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

حددت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، اليوم الأحد، هوية الجندي الأميركي الذي قتل اثناء مشاركته في دورية مشتركة مع القوات العراقية في نينوى، فيما أكدت تعرضه لـ"نيران أسلحة صغيرة".

وقالت الوزارة الأميركية في بيان، إن "عضو الخدمة الأمريكية سكوت المدفعية سكوت كوبنهايفر، 35 عامًا، من مانكوس كولورادو، وهو جندي مدفعية، قُتل يوم السبت 10 آب بنيران أسلحة صغيرة للعدو أثناء قيامه بعمليات قتالية في محافظة نينوى ضمن مهمة تابعة لقوات الأمن العراقية (IFS)". 

وأضافت، أن "كوبنهايفر تم تعيينه في كتيبة قائد المارينز الثانية ، قيادة العمليات الخاصة للقوات البحرية (MARSOC) ، كامب ليجون، نورث كارولينا، وكان يقدم المشورة ومرافقة قوى الأمن الداخلي خلال عملية مخططة".

ومن جانبها، أوضحت قيادة العمليات الخاصة لمشاة البحرية الأميركية " MARSOC"، إن "سكوت كوبنهايفر انضم إلى المارينز في عام 2005 وخدم عقدًا من الزمن كمشغل للمهارات الحرجة، وحصل على العديد من الأوسمة الشجاعة، وترك وراءه زوجته وطفليه".

وكان التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية ضد تنظيم داعش، قد أعلن السبت 10 آب مقتل جندي أميركي خلال "حادث غير قتالي" في محافظة نينوى، قبل أن تقوم المدفعية الأميركية بقصف أماكن زراعية في محيط مطار القيارة في المحافظة، وهو مكان مقتل الجندي، ردا على الحادثة.