آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

وزير الدفاع الإيراني للياسري: تعزيز بنية العراق الدفاعية احدى الاستراتيجيات الرئيسية لإيران

سياسة | 18-08-2019, 09:12 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

اكد وزير الدفاع الايراني العميد امير حاتمي، اليوم الاحد، ان تعزيز بنية العراق الدفاعية احدى الاستراتيجيات الرئيسية لإيران.

ونقلت وكالة "تسنيم" الايرانية للأنباء عن العميد أمير حاتمي الذي أشار خلال استقبال وزير الداخلية العراقي ياسين طاهر الياسري، الى ان القضايا المهمة والمتنوعة في العلاقات الامنية للبلدين تستدعي من الجانبين القيام بمشاورات مستمرة.

ونوه وزير الدفاع الايراني الى وجود قضايا متعددة ربطت مصير البلدين ببعضهما البعض، قائلا، ان التاريخ والحضارة المشتركة والاوضاع السياسية والامنية الاقليمية تستدعي ان يكون للبلدين مشاورات مباشرة ومستمرة بغية تحقيق المصالح المشتركة.

وأوضح العميد امير حاتمي ان دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية للعراق حكومة وشعبا طيلة هجوم الجماعات الارهابية على العراق، لم يكن خطوة قصيرة الامد وتكتيكية بل منبثقة عن استراتيجية طويلة الامد.

واكد وزير الدفاع الايراني على اهمية تعزيز البنية الدفاعية للقوات العراقية في مواجهة التهديدات، قائلا، ان تعزيز البنية الدفاعية للعراق احدى الاستراتيجيات الرئيسية للجمهورية الاسلامية الايرانية.

بدوره أعرب وزير الداخلية العراقي عن شكره لدعم الجمهورية الاسلامية الايرانية للعراق في محاربة الجماعات الارهابية، منوها الى ان التعاون العسكري والامني بين البلدين يعتبر من الاولويات الرئيسية للحكومة العراقية.

ونوه الى ان الجمهورية الاسلامية هي اول بلد وقف الى جانب العراق في حربه ضد داعش، لافتا الى ان المصالح المشتركة تقتضي ان يعزز البلدين علاقاتهما في مختلف المستويات.