آخر الأخبار
بـ "الأبيض" .. منتخبنا الأولمبي يواجه فيتنام غداً في ربع نهائي كأس آسيا الداخلية توجز تفاصيل "عملية البتاوين" وتعلن ضبط شركات وهمية وشبكات للدعارة رغم ميل المجتمع للمدنية.. النزاعات العشائرية تعود للواجهة في إقليم كردستان - عاجل قصف إسرائيلي يستهدف شاحنة وقود شرقي لبنان بعد استغاثة العائلات.. ماذا حصل في "كورنيش ديالى"؟

بالوثائق: نائب يطالب بكشف مصير اموال 5 مصادر تمويل لديالى.. عشرات المليارات مجهولة الصرف

سياسة | 18-08-2019, 08:49 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

طالب النائب رياض التميمي، الأحد، 18 آب، 2019، بكشف مصير اموال 5 مصادر تمويل لمحافظة ديالى، مؤكدا أن الامر غامض جدا.

وقال التميمي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن " هناك (5) مصادر تمويل لمحافظة ديالى هي (ايرادات المنافذ الحدودية، برنامج اعادة الاستقرار، صندوق اعادة اعمار المناطق المحررة، صندوق النقد الدولي، المنظمات الدولية)، كانت تدعم المحافظة بميزانيات مالية لتمويل مشاريع خدمية  في قطاعات مختلفة خلال السنوات الماضية".

وأضاف، أن "مجلس ديالى ومجالس الاقضية والنواحي ووفق مخاطبات رسمية بينت بانها لاتملك اي معلومات عن حجم تلك الاموال، واين انفقت، وهي مبالغ كبيرة جدا، تصل الى عشرات المليارات من الدنانير".

ولفت إلى "عدم امتلاك مجلس المحافظة والمجالس المحلية  وهي جهات رقابية حكومية يزيد من الغموض ويدفعنا للمطالبة بكشف مصير اموال مصادر التمويل الخمسة لبيان اين انفقت وما هي المشاريع التي تم انشاؤها واين موقعها".

وأشار التميمي الى أن "مطالبتنا بكشف مصير كل الاموال التي وصلت الى ديالى بالسنوات الاخيرة حق قانوني لانها اموال الشعب وهناك غموض وضبابية حول الموضوع وهذا ما دفعنا للمطالبة بالتحقيق في كشف خفايا الموضوع ونشره امام الراي العام ليعرف الجميع الحقيقة وهذا امر للصالح العام".