آخر الأخبار
طوق أمني وتمشيط في "الزاب الأسفل" بعد ضربة ليليّة استهدفت أبرز قيادات داعش - عاجل صفقة برشلونة على رادار قطبي مانشستر صحيفة امريكية: القيادة السياسية لحماس تبحث نقل مقرها الى خارج قطر القبض على ارهابيين اثنين في "آسيا والغويثات" بكرخ بغداد الزيارة السابعة من نوعها خلال أشهر قليلة.. يارالله في ديالى لبحث 5 ملفات "مهمة"

نائب عن ديالى تدعو للكشف عن نتائج التحقيق بـ ’’شحنات الموت’’.. مواد مسرطنة تستهدف العراقيين !

محليات | 18-08-2019, 08:42 |

+A -A

 بغداد اليوم - ديالى

 دعت النائب ناهدة الدايني، الاحد (18 اب 2019)، الى كشف ملف "شحنات الموت" التي تم ضبطها خلال الاشهر الماضية شرق محافظة ديالى.

وقالت الدايني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "ثلاثة نواب بينهم اثنان من ديالى كشفوا عن ملف ضبط شحنات مسرطنة قادمة من معبر مندلي الحدودي مع ايران وهي بطريقها صوب العمق العراقي خلال الاشهر الماضية".

وأضافت: "لا نعلم حتى الان اين وصلت نتائج التحقيق بشأن شحنات الموت (في اشارة منها الى الشحنات المسرطنة)، وهل تفاعلت الجهات المختصة مع الحقائق التي ذكرها النواب الثلاثة والتي تحمل معلومات خطيرة جدا، لكون دخول شحنات مسرطنة الى الاسواق سيؤدي الى كارثة يذهب ضحيتها الكثيرين".

ودعت الدايني الى "كشف ملف شحنات الموت ومن يقف ورائه وعرض نتائج التحقيق الخاصة به"، معربة عن "خشيتها من احتمالية ان يكون الصمت بداية لإغلاق الملفات رغم انها تمثل كارثة بيئية وصحية".