آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

نائب يوجه اتهاماً لأمينة بغداد ويكشف عن استيلاء هذه الجهات على مساحات خضراء بالعاصمة

سياسة | 18-08-2019, 10:05 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

أتهم النائب عن تيار الحكمة، سالم الطفيلي، الاحد (18 اب 2019)، امينة بغداد ذكرى علوش، بأنها عاجزة عن إيقاف الجهات المتنفذة، من الاستيلاء على المساحات الخضراء في العاصمة.

وقال الطفيلي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "موضوع الاستيلاء على الاراضي الخضراء وتحويلها الى مشاريع استثمارية ليس وليد الساعة، وانما هذه الممارسات مستمرة منذ الدورة السابقة لمجلس النواب".

واضاف أن "الكثير من الشخصيات السياسية والأحزاب، قد استولت على عدد كبير من المساحات الخضراء"، مبيناً أن "امانة بغداد تقف عاجزة امام تلك الجهات المتنفذة".

واشار الى ان "الدولة ايضا عاجزة عن ايقاف تلك الممارسات، مما يصعب النوايا الصادقة للجان مجلس النواب في اداء عملها للحد من تلك الظاهرة".

وكانت امانة بغداد، قد كشفت الاحد (18 اب 2019)، حقيقة قرار تحويل المساحات الخضراء في العاصمة الى مشاريع تجارية.

وقال المتحدث باسم الأمانة، حكيم عبد الزهرة، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إنه "ليست هناك رؤية لدى الامانة بشأن تحويل المناطق الخضراء والمشاتل الى مشاريع تجارية".

واضاف ان "اغلب المشاريع الخضراء الموجودة تم تحويلها الى مشاريع تجارية، لكنها في الاصل اراض غير زراعية"، مشيرا الى ان "تلك الاراضي لا يمنع تحويلها الى مشاريع تجارية واستثمارها من قبل الأمانة".

واوضح ان "الاراضي التي تقع ضمن المناطق الزراعية في الاصل لا يمكن تحويلها الى مشاريع استثمارية او تقسيمها الى عقارات".