آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

احباط محاولة الاستيلاء على أرض بمساحة 110 دونم في ديالى

محليات | 18-08-2019, 03:38 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

أعلنت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة، الأحد، 18 آب، 2019، عن تمكنها من إحباط محاولة للاستيلاء على أرض مملوكة للدولة في محافظة ديالى، مبينة أن مساحة الأرض تبلغ أكثر من (110) دوانم.

وذكرت الدائرة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "ملاكات مكتب تحقيق ديالى، التي انتقلت إلى مديرية البلدية في بعقوبة، تمكنت من ضبط موظف يعمل"مساحا" في المديرية؛ لقيامه بتوجيه كتاب إلى مديرية زراعة بعقوبة يشير فيه إلى أن الارض البالغة مساحتها (110 دوانم و24 أولك) تقع خارج حدود البلدية، وهذا مخالف للحقيقة، إذ إنها تقع في مركز المدينة".

وأضافت الدائرة، أن "ملاكات المكتب انتقلت بعد ذلك إلى مديرية الزراعة التي تعاقدت بناء على هذا الكتاب مع أحد المواطنين على الأرض، إذ قام بدوره بتقسيمها إلى عدد من القطع وبيعها،لافتة إلى أن الجهود التحقيقية المبذولة من قبل ملاكات المكتب أثمرت عن إيقاف الاستيلاء على الأرض، إضافة إلى ضبط أوليات العقد في العملية التي نفذت بموجب مذكرة قضائية".

وأوضحت، أنه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمضبوطات، وعرضها رفقة المتهم على قاضي محكمة تحقيق بعقوبة المختصة بالنظر في قضايا النزاهة، الذي قرر توقيف المتهم وفقا لأحكام المادة (340) من قانون العقوبات، فضلا عن إصدار أمر قبض بحق المتهم (مدير بلدية بعقوبة السابق)".