آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

الجيش الإيراني يكشف دور قواته الجوية بمحاربة داعش ويتحدث عن قصف مراكز حساسة بالعراق

سياسة | 17-08-2019, 14:27 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أكد المتحدث باسم الجيش الايراني العميد شاهين تقي خاني، اليوم السبت، بأن القوة الجوية الإيرانية "ادت دورا منقطع النظير في مكافحة الجماعات الارهابية وداعش ومنظمة خلق"، فيما أشار إلى قيامها بقصف مراكز "حساسة" في العراق عام 1980.

ونقلت وكالة الإنباء الإيرانية الرسمية "إرنا"، عن خاني قوله، في تصريحات صحافية، إن "مكانة القوة الجوية للجيش الايراني منقطعة النظير في توفير الامن لاجواء البلاد وابعاد ظلال التكفيريين والمنافقين البغيضة".

وأشاد بـ"دور قاعدة (الشهيد نوجة، في همدان غرب ايران) كقاعدة تكتيكية للقوة الجوية وتأديتها دورا بطوليا في انقاذ مدينة باوة من يد المناهضين للثورة الاسلامية والعشرات من العمليات الكبرى والمقدامة والشجاعة والمذهلة خارج الحدود خلال اعوام الدفاع المقدس وما بعدها".

وأشار المتحدث باسم الجيش الإيراني إلى "قيام القوة الجوية الايرانية بقصف المراكز الحساسة في العراق بعد  3 ساعات فقط من شن النظام البعثي عدوانه على الجمهورية الاسلامية الايرانية عام 1980 وكذلك عمليات (كمان 99) وعمليات (اج 3) المذهلة والضربات الكبيرة ضد المنافقين والقوات التكفيرية".

وأوضح، أن هذه العمليات "تحققت كلها بروح التضحية والفداء في ظل التخطيط الاستخباري والعملاني الدقيق والمعقد، والتي كلها قابلة للتقدير والاشادة في تاريخ الجمهورية الاسلامية الايرانية العزيزة المفعمة بالمفاخر".