آخر الأخبار
ايران.. ما حقيقة صورة الهجوم الاسرائيلي على اصفهان مسؤول إسرائيلي يتحدث عن الهدف من "ضربة أصفهان" مجلس الامن يخفق في تمرير قرار قبول عضوية فلسطين بالامم المتحدة خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة

العراق وإيران يوقعان مذكرة تفاهم تتضمن فتح منفذ حدودي بين البلدين

سياسة | 17-08-2019, 11:26 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلن وزير الداخلية الايراني عبد الرضا رحماني فضلي، السبت، عن التوقيع على مذكرة تفاهم مع العراق تتضمن فتح منفذ خسروي الحدودي بين البلدين.

وقال عبد الرضا رحماني فضلي، في تصريح صحفي، خلال لقائه نظيره العراقي ياسين الياسري، أنه "وفق مذكرة التفاهم الموقعة فإن تأشيرات الدخول بين البلدين قد الغيت كما إن مستوى الخدمات والتسهيلات المقدمة في المجالات الاخرى سيزداد لاسيما لزوار اربعينية الامام الحسين عليه السلام".

وأضاف، إنه "وفق مذكرة التفاهم المذكورة سيتعزز الامن في المناطق الحدودية أيضا".

ووصف التعاون بين وزارتي الداخلية في ايران والعراق بأنها "تتحسن باستمرار، وخلال الاعوام الماضية شهدنا تعاونا مناسباً في مجالات الامن والتبادل التجاري الحدودي وفي موسم الزيارة الاربعينية".

وأشاد بـ"تعاون الحكومة العراقية"، موضحاً، أن "رئيس الجمهورية تابع العديد من القضايا ومنها الزيارة الاربعينية، خلال زيارته لبغداد، وسنشهد فتح منفذ خسروي الحدودي وكذلك الغاء تأشيرات الدخول وتعزيز الخدمات والتسهيلات في المجالات الاخرى".

ولفت الى أن "اجتماع اليوم ووفق مذكرة التفاهم حيث شملت جميع المسائل مثل العلاقات الثنائية والأمن والحدود والعلاقات بين الشرطة"، واصفا مذكرة التفاهم المذكورة بمثابة "خطوة كبيرة نحو تعزيز التعاون وتوطيد العلاقات وتحسين الظروف في كلا البلدين ومحافظاتهما".