earthlinktele

عضو بالأمن البرلمانية يدعو للجوء الى”إيران” بشأن حماية الأجواء العراقية.. هذا ما يتعلق بواشنطن!

تخطي بعد :
سياسة 2019/08/17 18:53 1938 المحرر:bh
   

بغداد اليوم _ بغداد

دعا عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية كريم عليوي، اليوم السبت، الحكومة العراقية إلى الاستعانة بإيران لحماية أجواء العراق، فيما عد أن أجواء البلدين "واحدة تقريبا، وأن العدو يستهدفهما بنفس الوقت".

 وقال عليوي لـ(بغداد اليوم)، إن "الأجواء العراقية أصبحت تشكل خطرا كبيرا على العراق والعراقيين، بعد أن تم اختراقها من قبل طيران أجنبي لا يعرف أحد هويته، إضافة إلى الطيران الإسرائيلي بحسب اعترف الكيان الصهيوني"، مبينا أن "العراق ليس له امكانية استيراد منظومات دفاع جوي من دول العالم للحفاظ على أجواءه بسبب هيمنة الولايات المتحدة الأميركية على هذا المجال".

ودعا عضو مجلس النواب عن تحالف الفتح، إلى "تقوية منظومة الدفاع الجوي العراقي من خلال التعاقد مع إيران بهذا الشأن، خاصة وأن الأجواء العراقية والإيرانية واحدة تقريبا، والعدو يستهدف البلدين في نفس الوقت"، عادا أن "إيران هي أقوى دولة من ناحية الدفاع الجوي ومنظوماته، وخير دليل على ذلك اسقاط الطائرة الأميركية رغم تطورها".

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أكد مساعد رئيس هيأة الأركان الإيرانية العميد مهدي رباني، لمدير التدريب العسكري في الجيش العراقي اللواء الركن طارق البلداوي، استعداد إيران لتقديم الدعم العسكري للعراق في مختلف المجالات، الجوية البرية والبحرية والدفاعية.

وكانت شخصيات سياسية عراقية وأخرى على صلة بالفصائل المسلحة المنضوية في الحشد الشعبي قد رجحت "وقوف" الطيران الحربي الأميركي والإسرائيلي وراء انفجارات غامضة وقعت بمعسكر تابع للحشد في آمرلي قبل أسابيع، ومعسكر "الصقر" جنوبي بغداد الأسبوع الماضي، وأدت إلى حرائق كبيرة وانفلاق صواريخ إضافة إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.


اضافة تعليق


Top