آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

أول تعليق لزعيم "أنصار الله" بشأن هجمات 10 طائرات على منشآت حيوية في السعودية

عربي ودولي | 17-08-2019, 10:50 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

قال زعيم جماعة "أنصار الله" اليمنية عبد الملك الحوثي، اليوم السبت، إن عملية سلاح الجو المسير التي نفذت اليوم على منشآت حيوية سعودية، هي أكبر عملية تستهدف "تحالف العدوان" منذ بداية الحرب اليمنية.

وسبق أن أعلنت جماعة "أنصار الله"، في وقت سابق من صباح اليوم السبت، استهداف حقل ومصفاة الشيبة التابعة لشركة أرامكو شرقي السعودية على الحدود مع الإمارات بـ10 طائرات مُسيرة.

وأوضح عبد الملك الحوثي في كلمة متلفزة، أن مصفاة الشيبة السعودية، تقع في حقل نفطي قرب حدود المملكة مع الإمارات وتبعد مسافة 1100 كم من أقرب نقطة حدودية مع اليمن.

وأضاف الحوثي أن، "عملية سلاح الجو المسير اليوم درس مشترك وإنذار مهم للإمارات"، مبيناً أن "مصفاة الشيبة تعتبر من أكبر مصافي النفط بالنسبة للنظام السعودي، ولديها مخزون نفطي هائل، وأكدنا سابقًا أن عملياتنا ستتركز على الضرع الحلوب الذي يعتمد عليه الأمريكيون".

وتابع الحوثي، "في العام الخامس يتلقى تحالف العدوان الضربات الأكبر والصفعات القوية واللكمات القاتلة نتيجة لاستمراره في هذا العدوان الغاشم، وعملية سلاح الجو المسير التي سميت بعملية توازن الردع تحمل رسائل مهمة لقوى العدوان".