آخر الأخبار
بالصور.. العثور على بقايا صاروخ اسرائيلي كان متجها الى ايران في واسط رئيسي: نخوض حرب إرادات وايران انتصرت فيها بعد الفيتو الأمريكي.. مجلس الأمن يخفق بالتصويت على عضوية فلسطين والجزائر تطلق تعهدًا هجوم اصفهان.. الجيش الايراني يعلن تدمير العديد من "الاجسام الطائرة" تعود الى 2014.. العثور على مقبرة جماعية للأيزيديين (صور)

شرطة الأنبار تصدر بياناً بشأن الاعتداء على مواطن كردي في الفلوجة

أمن | 17-08-2019, 09:16 |

+A -A

بغداد اليوم- الانبار

أصدرت شرطة محافظة الانبار، السبت، بيانا بشأن الاعتداء على مواطن كردي في احدى مناطق المحافظة.

وذكرت القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، انه "بتاريخ 15/8/2019 حصل حادث اعتداء على المواطن الكردي هونر صاحب مطعم متنقل في مدينة الفلوجة من قبل اشخاص مدنيين".

وأوضحت "واثناء حصول الاعتداء حضرت دورية تابعة لفوج طوارئ الانبار السادس عشر اثناء تجوالها في قاطع المسؤولية، حيث تم القاء القبض عليهم وضبط بحوزتهم مشروبات كحولية"، مشيرة الى ان "المعتدين كانوا في حالة سكر حيث تم تسليمهم الى مركز شرطة الفلوجة واصطحاب المواطن الكردي الى مركز الشرطة وتسجيل شكوى ضد المعتدين".

واضافت القيادة "وتم توقيفهم قانونيا بقرار قاضي تحقيق محكمة الفلوجة وفي يوم الجمعة تم زيارة دار المواطن الكردي من قبل مفارز فوج طوارئ الانبار السادس عشر واصطحابه الى محل عمله حيث قام منتسبوا الفوج بمساعدة المواطن الكردي من خلال ترتيب الكراسي وترتيب المكان ومباشرة المواطن بمزاولة عمله وبحماية منتسبي شرطة محافظة الانبار".

والقت القوات الأمنية، القبض على عدد من الأشخاص بتهمة الاعتداء على مواطن كردي يسكن في مدينة الفلوجة.

وقال مصدر امني لـ(بغداد اليوم)، إن "هونر مواطن من اقليم كردستان متزوج من فتاة من امرأة فلوجية ويسكن بمدينة الفلوجة ايضا، ولديه مطعم للمشويات على شارع 40 في المدينة، وهو يرتدي الزي الكردي عند ممارسته لعمله، وفي الآونة الاخيرة قام عدد من الاشخاص بالاعتداء عليه وتوجيه الاهانة له وضربه وطالبوه باغلاق المطعم".

وأضاف أنه "بعد وصول معلومات بهذا الصدد الى فوج طوارئ الانبار تم اعتقال المعتدين وتوفير الحماية الكاملة لصاحب المطعم "، مبيناً أن "عدداً من الأهالي عبروا عن استنكارهم لهذه الحادثة ورفضهم لمافعله المعتدون وشددوا على وجوب محاسبتهم".