آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

قائممقام الفلوجة يقدم اعتذاراً لاهالي كردستان

سياسة | 17-08-2019, 06:31 |

+A -A

بغداد اليوم _ الفلوجة

وجه قائم مقام الفلوجة عيسى الساير، السبت (17 اب 2019)، رسالة اعتذار إلى أهالي إقليم كردستان، بسبب التصرفات الفردية التي قام بها أشخاص من المدينة.

وقال الساير في رسالته، التي تلقتها (بغداد اليوم)، إن "الذي حدث هو قيام أشخاص سكارى بالاعتداء على صاحب مطعم لبيع المأكولات وهو من أهالي كردستان في ساعة متأخرة من ليل الأربعاء الماضي".

وأضاف أن "هذا الموضوع لا ينم عن تصرفات أهل الفلوجة الذين احتضنتهم مدن إقليم كردستان وخاصة أربيل"، مبيناً أن "الكردي الذي قام بافتتاح المطعم، كان مرحب به، وقد قدمت حكومة الفلوجة التسهيلات كافة لافتتاح مطعمه".

وتابع: "نحن باسم أهالي المدينة وحكومتها نقدم اعتذارنا لأهلنا في الإقليم"، مؤكداً أنه "سيتولى بنفسه محاسبة المعتدين الذين تم مسكهم، كما أنهم سيحالون إلى العدالة".

وكانت القوات الأمنية، قد القت القبض على عدد من الأشخاص بتهمة الاعتداء على مواطن كردي يسكن في مدينة الفلوجة.

وقال مصدر امني لـ(بغداد اليوم)، إن "هونر مواطن من اقليم كردستان متزوج من فتاة من امرأة فلوجية ويسكن بمدينة الفلوجة ايضا، ولديه مطعم للمشويات على شارع 40 في المدينة، وهو يرتدي الزي الكردي عند ممارسته لعمله، وفي الآونة الاخيرة قام عدد من الاشخاص بالاعتداء عليه وتوجيه الاهانة له وضربه وطالبوه باغلاق المطعم".

وأضاف أنه "بعد وصول معلومات بهذا الصدد الى فوج طوارئ الانبار تم اعتقال المعتدين وتوفير الحماية الكاملة لصاحب المطعم "، مبيناً أن "عدداً من الأهالي عبروا عن استنكارهم لهذه الحادثة ورفضهم لمافعله المعتدون وشددوا على وجوب محاسبتهم".