آخر الأخبار
الداخلية توجه برفع التجميد والترقين عن قيود الموطنين من المكون الفيلي الديمقراطي الكردستاني يضع "شروطا" للمشاركة بانتخابات الاقليم الدولار ينخفض في بغداد قطر تنهي الجدل بشأن مكتب حماس في الدوحة بعد انباء نقله الى تركيا أبو عبيدة: العدو عالق في غزة ونقدر جهود جبهات القتال في العراق ولبنان واليمن

بعد ان سقطت شمال بغداد.. الكشف عن مصير طائرة التجسس الاميركية

سياسة | 17-08-2019, 15:49 |

+A -A

 بغداد اليوم - بغداد

كشف مسؤول أمني، السبت (17 اب 2019)، تفاصيل سقوط طائرة تجسس أميركية مسيّرة في إحدى مزارع منطقة الرضوانية شمال غرب العاصمة، بالقرب من مطار بغداد الدولي.

وقال المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، لـ"بغداد اليوم"، إن "الطائرة، سقطت وحدها بسبب خلل فني، وبعد سقوطها، ذهبت القوات الأمنية العراقية، برفقة القوات الأمريكية، وتمت استعادة الطائرة، وارجاعها الى الامريكان".

وبين ان "الطائرة، كانت تحمل اسلحة، ولغاية الآن لا نعرف ما هدف تلك الطائرة، خصوصا وأنها الآن بعهدة القوات الأمريكية، وليس العراقية".                                               

وعلق الحشد الشعبي، الاثنين 15 تموز 2019، على اتهامات وجهت للقوات الاميركية بالتجسس على الحشد عبر الطائرات المسيرة.

وقال القيادي في الحشد الشعبي علي الحسيني، لـ"بغداد اليوم"، انه "كيف يحلق الطيران المسير، مع وجود قيادة العمليات المشتركة، ولا اعتقد أن امريكا بهذه الحماقة، لتقوم بهذه الاعمال، وهي لديها اتفاق مع الحكومة العراقية وقيادة العمليات المشتركة وفيه خطوط ومحددات استراتيجية".

وبين الحسيني انه "لا اعتقد ان امريكا تقوم بمثل هكذا تجاوزات، وهي تعيش في حالة ارباك دولي واقليمي، خصوصا بقضيتها مع ايران، ولا اتوقع انها تريد فتح باب جديد على نفسها".

ورداً على سؤال حول ردة فعل الحشد في حال ضبط هكذا طائرات في سمائه وهل سيتم استهدافها من مقاتليه ، قال القيادي في الحشد الشعبي، ان "هناك قيادة للعمليات المشتركة هي من تقوم بما يجب فعله، فهي الجهة المخولة وصاحبة القرار بهكذا قضايا مهمة وخطيرة".