آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

نائب: استمرار هجرة الشباب في المناطق المحررة بديالى

محليات | 17-08-2019, 05:45 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

 اكد النائب عن محافظة ديالى، مضر الكروي، السبت (17 اب 2019)، استمرار هجرة الشباب في المناطق المحررة بديالى، بسبب تفشي البطالة وعدم توفر فرص العمل.

وقال الكروي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "المناطق المحررة في محافظة ديالى تعاني من مشاكل معقدة، ابرزها ارتفاع معدلات الفقر الحاد، وشحة فرص العمل، وارتفاع نسبة البطالة بشكل كبير".

واضاف، أن "المشاكل الاقتصادية والضغوط الامنية دفعت الشباب باتجاه الهجرة  الى مناطق اخرى بحثا عن فرص العمل لتامين لقمة الخبز لعوائلهم"، لافتا إلى أن "الظروف الراهنة في المناطق المحررة تحتاج الى جهود حكومية تعيد قطاع العمل إلى الوجهة".

ودعا الكروي "الحكومة إلى تغير اطر دعم النازحين العائدين لمناطقهم، وتسليط الجهود نحو توفير فرص العمل بدلا من توزيع المساعدات التي هي بالاساس محدودة للغاية".