آخر الأخبار
الخارجية النيابية "متفائلة" بنتائج كبيرة من زيارة السوداني لواشنطن - عاجل بسبب الاصابة.. المنتخب الاولمبي "يخسر" ورقة حسن خالد بمواجهة السعودية بعد زيارة السوداني لواشنطن.. ما إمكانية "توأمة" الشركات العراقية والامريكية؟ تقلبات جوية وامطار متفرقة بعدة اماكن من العراق التربية تعلق على فيديو لطالب يحرق مدرسته (فيديو)

الكشف عن تفاصيل عملية عسكرية للقوات الأميركية في الموصل.. ردًا على مقتل أحد جنودها

أمن | 16-08-2019, 12:06 |

+A -A

بغداد اليوم - الموصل

كشف مصدر عسكري عراقي، اليوم الجمعة، عن تفاصيل العملية الأميركية، التي أعلنت واشنطن تنفيذها اليوم، قرب مطار القيارة جنوب مدينة الموصل.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "القوات الأميركية أجرت قبل يومين جولة استطلاعية حددت خلالها أماكن وجود خلايا تنظيم داعش قرب مطار القيارة الذي تتواجد هي فيه، لكن الجولة شهدت مقتل جندي أميركي، ولذلك فأن المدفعية الأميركية قصفت تلك الأماكن بالمدفعية، صباح اليوم، ردا على مقتل الجندي".

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن "القوات الأميركية ستقوم، في الأيام المقبلة، بجولات وحملات أمنية بالتعاون مع القوات العراقية".

وكانت القيادة الأميركية الوسطى قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم، عن تنفيذ قوة أميركية من الفرقة 101 المحمولة جوا "مهمة" ضد مواقع لتنظيم داعش قرب مطار القيارة في الموصل بـ"هدف القضاء على الخلايا النائمة، وضمان الهزيمة الدائمة لداعش".

وجاء ذلك بعد مقتل جندي أميركي، الأسبوع الماضي، عندما كان في دورية مشتركة مع القوات العراقية هناك.