آخر الأخبار
نائب يكشف عن ضغوط لإعادة انتخاب التميمي محافظاً لديالى الأمن النيابية: 3 محاور ضمن استراتيجية إصلاح القطاع الأمني النزاهة تضبط (10) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى تسببوا بهدر قرابة ربع مليار ديـنار دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة

“جسور صامتة“ في ديالى تشكّل هدرًا للمال العام.. هذا ما ساهم بقتلها

محليات | 16-08-2019, 10:55 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

انتقدت عضو مجلس محافظة ديالى نجاة الطائي، الجمعة، ما اسمته "الجسور الصامتة" المنتشرة داخل المحافظة، مشيرة الى انها هدر للمال العام وأنشأت دون تخطيط.

وقالت الطائي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "ديالى شهدت بالسنوات الاخيرة انشاء سلسلة جسور لعبور المشاة فوق عدة طرق رئيسية لكن بعضها انشئ دون تخطيط مسبق ومنها جسر انشئ خارج حدود ناحية كنعان (20كم شرق بعقوبة) وفي منطقة تخلو من اي كثافة سكانية ما يعني ان انشاءها بالاساس هدر للمال العام لانه لم يحقق اي فائدة".

وأضافت، ان "جسور المشاة تحولت الى ما نسميها الجسور الصامتة لانها ثقافة المجتمع وهي تمثل رأي الغالبية لا تحبذ صعود جسور المشاة رغم انه اطار يؤمن حياة المدنيين من حوادث الدهس، لكن هذه هي الحقيقية"، لافتة الى ان "هذه الثقافة هي من ساهمت بقتل جسور المشاة".

ودعت الطائي، الى "ايقاف مشاريع بناء جسور المشاة اذا لم تكن لها فائدة كون مبالغ انشاؤها باهظة جدا والتعويض عنها ببدائل اخرى تسمح في تقليل معدلات حوادث الدهس على الطرق الخارجية".