آخر الأخبار
الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

بالصور.. مجهولون يطلقون النار على محطة كهرباء علي الغربي في ميسان

محليات | 16-08-2019, 07:39 |

+A -A

بغداد اليوم- ميسان

أعلنت مديرية توزيع كهرباء محافظة ميسان، الجمعة (16 اب 2019)، تعرض محطة قضاء علي الغربي إلى اعتداء عابث من قبل مجهولين.

وقالت المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "محطة علي الغربي الثانوية( 33 / 11 ك.ف ) بقضاء علي الغربي( 110 كم ) شمال مدينة العمارة، تعرضت الى اعتداء وارهاب من قبل نفر ضال في محاولة بائسة منه للتخريب وتعطيل تقديم الخدمات للمواطنين في القضاء".

وأضاف البيان أن "هذا النفر الذي لم تعرف هويته ، في تمام الساعة الواحدة فجرا ،الجمعة 16 اب 2019 ،قام بإطلاق العيارات النارية صوب المحطة التي تغذي القضاء بالكهرباء"، مبينا ان "المحولتين التحويليتين الرئيسيتين فيها لم تتضرر من تلك الاطلاقات التي عبرتهما متجهه نحو قاعة إلادارة الكبيرة".

واشار إلى أنه "بعد تلك الحادثة التي تحاول النيل من أهالي القضاء باعتبارها عملاً تخريباً يضر المواطن قبل المحطة، أقامت المديرية برفع دعوة قضائية ضد هذا النفر الارهابي العابث"، موضحا، أنه "استغل احداث يوم أمس الخميس بعد أعمال الصيانة الاضطرارية من قبل دائرة الشبكات " نقل الطاقة الكهربائية " في ميسان ، على الخط ( 132 ك.ف ) المغذي لقضائي علي الغربي و كميت وناحية علي الشرقي التي أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي لفترة وجيزة لتاجيج الوضع".

ودعا البيان "جميع المواطنين في المحافظة عموما والقضاء خصوصا فضلا عن الجهات الأمنية بضرورة الحماية و الحافظ على مفاصل الشبكة الكهربائية التي وجدت من أجلهم والتي كلفت الدولة مبالغ كبيرة"، لافتا إلى أن "اي تضرر يصبها سيؤثر على المواطنين بشكل مباشر".

وطالب البيان "بالتعاون و عدم السماح للمخربين بتخريب الممتلكات العامة التي هي ملك العراقيين، و التبليغ عنهم في حال وجود أي معلومات، مشددا على "ان تلك الأعمال المخزية لن ولم تثني أو تقلل من عزيمة ملاكاته الهندسية و الفنية في تقديم الخدمة ، وان الجميع متفق بان هذا العمل شرف عظيم وسيواصلون حمله من أجل ديمومة الطاقة الكهربائية وتوفيرها بجميع الامكانيات".