آخر الأخبار
بسبب ملفين.. باحث: زيارة السوداني لواشنطن لا تختلف عن زيارات رؤساء الوزراء السابقين كونكريت وأسلاك شائكة مع سوريا وإيران.. لماذا يقتصر تأمين حدود العراق على 2 من أصل 5 جيران؟ السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل "فلاي دبي" تعيد تشغيل رحلاتها بالكامل بعد سيول استمرت لأيام في الإمارات

السامرائي: العراق أحوج ما يكون لتوحيد المواقف وتصحيح مسار البلاد

سياسة | 15-08-2019, 14:57 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

دعا رئيس حزب المسار المدني النائب مثنى عبد الصمد السامرائي، اليوم الخميس، إلى توحيد الجهود والمواقف بين جميع الأحزاب السياسية الفاعلة وتمتين العلاقة بينها وتعميق الحوار للاتفاق على رؤية مشتركة تنتشل البلاد من الوضع المتردي الذي تعيشه وتجنبها تداعيات الصراعات التي تشهدها المنطقة والعمل الجاد لتصحيح مسار العملية السياسية بما يجعلها قادرة على النجاح في خدمة الوطن وتحقيق الإنجازات التي يطمح لها المواطن.

وقال السامرائي في رسالة تهنئة بعثها إلى الحزب الديمقراطي الكردستاني بمناسبة ذكرى تأسيسه الثالثة والسبعين، إننا "في الوقت الذي نهنئ فيه الحزب الديمقراطي الكردستاني بذكرى تأسيسه ونشيد بنضاله الطويل ضد الظلم، نؤكد أن العراق أحوج ما يكون لتوحيد المواقف والرؤى بين الأحزاب السياسية الفاعلة، ونبذ خلافات الماضي وفتح صفحة جديدة عنونها الحفاظ على وحدة البلاد والتفاهم العميق بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان العراق لما فيه خير جميع مكونات الشعب العراقي ورفع الظلم عن جميع شرائح المجتمع وأن يكون للحزب الديمقراطي دور فاعل في ذلك باعتبار أنه يمتلك تاريخاً نضالياً زاخراً بالدفاع عن حقوق المواطنين وكرامتهم وإنسانيتهم".

وأعرب السامرائي عن "تمنياته للحزب الديمقراطي بالنجاح في تحقيق مصالح جمهوره وبما ينسجم مع التوجهات والمصالح الوطنية العليا".