آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

السفارة اليابانية في بغداد تصدر توضيحاً بشأن منح التأشيرة للعراقيين

محليات | 15-08-2019, 14:42 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أصدرت السفارة اليابانية في العراق، اليوم الخميس، توضيحا بشأن منح تأشيرة السفر للعراقيين.

وذكر قسم الثقافة والعلاقات العامة في السفارة اليابانية، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، "من أجل تلبية الطلبات العديدة المقدمة من المواطنين العراقيين الذين يرغبون في زيارة اليابان كسُيّاح واحتفاءً بالذكرى الثمانين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين اليابان والعراق، ستبدأ سفارة اليابان في العراق ومكتب اليابان القنصلي في أربيل بإصدار جميع فئات التأشيرة اليابانية".

وأضافت السفارة، "يجب تقديم جميع الطلبات باستثناء الحالات الواردة أدناه من خلال وكالات السفر المعتمدة في العراق (يرجى الرجوع إلى قائمة وكالات السفر المعتمدة المرفقة) ابتداءً من 20 آب 2019".

ستستلم سفارة اليابان في العراق ومكتب اليابان القنصلي في أربيل طلبات تأشيرة الدخول التالية مباشرة للحالات التالية:

1- تأشيرة دخول للذين يسافرون إلى اليابان لأغراض دبلوماسية ورسمية مع تزويد كتاب رسمي صادر من السلطات المعنية في العراق.

2- تأشيرة دخول للذين تمت دعوتهم من حكومة اليابان أو الوكالات الإدارية المستقلة في اليابان (مثل وكالة اليابان للتعاون الدولي "جايكا"، مؤسسة اليابان، هيئة التجارة الخارجية اليابانية "جيترو").

3- تأشيرة دخول للحاصلين على منحة دراسية من حكومة اليابان.

4- تأشيرة دخول للذين يحتاجون إلى مساعدة إنسانية عاجلة.

وتابعت السفارة، "يرجى ملاحظة أنه ابتداءً من 20 آب 2019، لن تعد سفارة اليابان في الأردن والقنصلية العامة لليابان في دبي تستقبل طلبات التأشيرة للمواطنين العراقيين إلاّ مَن لديهم إقامة أصولية في الأردن أو الإمارات العربية المتحدة".