آخر الأخبار
الأكبر منذ 75 عاماً.. الإمارات تشهد أمطاراً غير مسبوقة دورتموند يعود لنصف نهائي دوري الأبطال بعد 11 عاما برباعية أمام أتلتيكو برشلونة يودع بطولة دوري أبطال أوروبا بعد خسارته من باريس سان السوداني يتسلّم قطعة أثرية رافدينية من متحف المتروبوليتان في نيويورك مصادر: الحرس الثوري سلم سفيرة سويسرا رسالة الى أمريكا بعد الهجوم على إسرائيل

المنافذ تعلن ضبط تلاعب تسبب بهدر للمال العام في طريبيل

محليات | 15-08-2019, 13:07 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت ه‍يأة المنافذ الحدودية عن ضبط عجلة محملة بحجر تغليف واجهات تم التلاعب بوصفها مما سببت هدرا للمال العام في  منفذ طريبيل الحدودي.

وأوضحت الهيأة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "تم ذلك بعد إكمال معاملاتها الكمركية والترسيم داخل الحرم الكمركي، اذ تمكنت شعبة البحث والتحري، وعند بوابة الخروج من ضبط العجلة وتشكيل فريق كشف من الدوائر العاملة ذات الاختصاص تبين بعد تدقيق المعاملة أن الحجر المحمل (حجر خام مقطع ومهذب وكتل)".

وبينت "أي أن ترسيم ما تم التلاعب به 100$دولار للطن الواحد ولكن كان الواجب دفع مبلغ 200$دولار للطن الواحد وفق الحمولة الحقيقية لذا عدم تطابق البضاعة المرسمة وجد فرق بالترسيم بلغ (704) الف دينار وفرق بالرسم الضريبي بلغ (341)الف دينار.مما سبب هدرا واضحاً في المال العام".

وأشارت الى "إحالة ماتم ضبطه وفق محضر أصولي إلى قاضي تحقيق الرطبة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المقصرين ولجنة الكشف في المخالفة المتحققة".