آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

بعد قرار عبد المهدي.. هل يملك العراق نظاماً عسكرياً لكشف الإختراقات الجوية؟

سياسة | 15-08-2019, 12:51 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية عباس سروط، اليوم الخميس، أن العراق لا يمتلك منظومة لكشف الطائرات في حال اخترقت الاجواء العراقية.

وقال سروط، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "العراق لا يمتلك منظومة لكشف الطائرات في حال اخترقت الاجواء العراقية، ولهذا يجب ان يسعى العراق الى شراء هكذا منظومات، حتى لو من غير الولايات المتحدة الأميركية".

وأضاف سروط، أن "العراق يجب ان تكون له اسلحة ايضا للدفاع الجوي، ومن الممكن عقد صفقة مع روسيا، اذا كانت واشنطن ترفض تزويد العراق بهكذا أسلحة".

 وكان القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي قد وجه في وقت سابق من، اليوم الخميس، بإلغاء كافة الموافقات الخاصة بالطيران في الاجواء العراقية، فيما قرر حصر الموافقات به او من يخوله.

وقالت قيادة العمليات المشتركة في بيان ان "رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ترأس اجتماع مجلس الامن الوطني".

واضافت ان "عبد المهدي وجه بإلغاء كافة الموافقات الخاصة بالطيران في الاجواء العراقية (الاستطلاع، الاستطلاع المسلح، الطائرات المقاتلة، الطائرات المروحية، الطائرات المسيرة بكل أنواعها)، لجميع الجهات العراقية وغير العراقية".

وانفجر كدسٌ للعتاد الإثنين (12 آب 2019) في إحدى مستودعات معسكر "صقر" في منطقة الدورة جنوبي بغداد، وثق ناشرون لحظاته التي سُمِع دويها في العاصمة، ما أسفر عن وفاة شخص وإصابة 29 آخرين، قبل أن تعلن مديرية الدفاع المدني نجاح فرقها بإخماد حرائق المستودعات فجر الثلاثاء.