آخر الأخبار
إيران تستأنف الرحلات الجوية بعد احداث أصفهان (فيديو) امطار وغبار.. إيضاح مفصّل بطقس العراق خلال الايام المقبلة وزير إسرائيلي يسخر من هجوم أصفهان ويصفه بـ"فزاعة" ألسنة النيران تلتهم 80 دونمًا في مزرعة حنطة بالسماوة (فيديو) سوريا تؤكد تعرض مواقعها الدفاعية لهجوم إسرائيلي

الأعرجي بشأن قرار عبد المهدي الأخير: هل حصلت طائرات التجسس على موافقات حكومية؟

سياسة | 15-08-2019, 11:12 |

+A -A

‏بغداد اليوم- بغداد

علق نائب رئيس الوزراء الأسبق بهاء الاعرجي، الخميس، على قرار القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي الأخير بخصوص منع الطيران المسير في الأجواء العراقية.

وقال الاعرجي في تغريدة له على "تويتر"، "بعد إلغاء كافة الموافقات الخاصة للطيران في الأجواء العراقيّة، يحقُّ لنا أن نتساءل، هل هذا يعني أن طائرات التجسس والطائرات المُسيّرة كانت تحصل على موافقات حكومية؟".

وأضاف "إذا كانت هناك موافقات، كيف أسقط أبطالنا قسماً منهاً؟..وهل سوف تلتزم دول العدوان بقرار المنع؟".

 ووجه عادل عبد المهدي في وقت سابق من، الخميس، بإلغاء كافة الموافقات الخاصة بالطيران في الاجواء العراقية، فيما قرر حصر الموافقات به او من يخوله.

وقالت قيادة العمليات المشتركة في بيان ان "رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ترأس اجتماع مجلس الامن الوطني".

واضافت ان "عبد المهدي وجه بالغاء كافة الموافقات الخاصة بالطيران في الاجواء العراقية (الاستطلاع، الاستطلاع المسلح، الطائرات المقاتلة، الطائرات المروحية، الطائرات المسيرة بكل أنواعها)، لجميع الجهات العراقية وغير العراقية".

وانفجر كدسٌ للعتاد الإثنين (12 آب 2019) في إحدى مستودعات معسكر "صقر" في منطقة الدورة جنوبي بغداد، وثق ناشرون لحظاته التي سُمِع  دويها في العاصمة، ما أسفر عن وفاة شخص وإصابة 29 آخرين، قبل أن تعلن مديرية الدفاع المدني نجاح فرقها بإخماد حرائق المستودعات فجر الثلاثاء.