آخر الأخبار
طقس العراق.. غيوم متفرقة وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أكثر من 34 الف شهيد .. حصيلة جديدة لضحايا العدوان الاسرائيلي على غزة رغم عدم استقرارها سياسيًا.. المجلس العربي مطمئن تجاه أمن كركوك اسعار المعدن الأصفر ترتفع وسط هدوء مخاوف الشرق الأوسط مستشار السوداني: الإتفاق بين بغداد وأنقرة "تاريخي" يحدث لأول مرة منذ عقود

أول تعليق من إيران بعد الإفراج عن ناقلتها من قبل سلطات جبل طارق

عربي ودولي | 15-08-2019, 11:03 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

علقت إيران، اليوم الخميس، على قرار سلطات جبل طارق بالإفراج عن ناقلتها النفطية المحتجزة "غريس 1".

وقال السفير الإيراني في لندن حميد بعيدي نجاد، إن "أمريكا بذلت محاولات مستميتة لمنع الإفراج عن الناقلة الإيرانية غريس 1 لكنها لقيت هزيمة نكراء".

وكانتا السلطات في جبل طارق قد قررت في وقت سابق من، اليوم الخميس، الافراج عن ناقلة النفط الإيرانية المحتجزة "غريس 1".

وكانت سلطات إقليم جبل طارق التابع لبريطانيا، قد تلقت طلبًا من وزارة العدل الأمريكية بتمديد احتجاز الناقلة الإيرانية "غريس1"، قبل ساعات من استعداد حكومة الإقليم للإفراج عنها.

ونقلت صحيفة "جبل طارق كرونيكل" عن جوزيف تراي محامي النائب العام ميشيل لاماس، خلال جلسة استماع بالمحكمة العليا في الإقليم، أن "وزارة العدل الأمريكية تقدمت بطلب تمديد احتجاز ناقلة النفط الإيرانية (غريس1) في جبل طارق قبل ساعات من استعداد حكومة جبل طارق للإفراج عنها".

وقال إنه "كان من المقرر أن تفرج سلطات الإقليم عن الناقلة صباح اليوم، لكن الخطوة الأمريكية تعني تأجيل القرار حتى المساء".

المصدر: وكالات