آخر الأخبار
الدون البرتغالي بلحية طويلة خلال تدريبات النصر.. صور تثير الجدل والتفاعل الاسبوع المقبل.. إيران تتسلم مقاتلات روسية من طراز سوخوي 35 بقيمة 36 مليار.. برلماني يكشف عن عيوب "لا تحصى" بكاميرات مراقبة بابل: شرطة المحافظة اعترفت قراءة عراقية لمنافع بغداد من الصراع الاقليمي وستراتيجية "أمن الخليج" انطلاق اعمال معرض سوق السفر العراقي الثالث في العاصمة بغداد

الأمن النيابية تكشف: هذه الجهات تمول تجارة المخدرات.. العراق مر بثلاث مراحل

أمن | 15-08-2019, 11:01 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، فالح العيساوي، الخميس، عن الجهات التي تمول وتروج لتجارة المخدرات في العراق، فيما اشارت الى ان البلاد مر بثلاث مراحل.

وقال العيساوي في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "العراق كان يعتبر من البلدان المتقدمة في مكافحة المخدرات في فترة الثمانينيات فيما تحول الى منطقة مرور وعبور في التسعينات".

وبين ان "البلاد بعد عام 2003 تحولت الى منطقة تعاطي وعبور الى مناطق تجارة بالمخدرات نتيجة الظروف الامنية التي مر بها العراق".

وأوضح ان "ملف المخدرات اخطر من ملف داعش على البلاد، وعصابات المخدرات تمول من ذات الجهات التي مولت التنظيم الإرهابي بهدف تدمير المجتمع".

واكد ان " لجنته أعطت الملف أهمية كبيرة ودعونا الى وضع استراتيجية واضحة لمكافحة المخدرات في العراق".

هذا وتعلن القوات الامنية بين الحين والاخر الاطاحة بعصابات مختصة بتجارة المخدرات وتوزيعها على مناطق البلاد، خصوصاً في محافظات الجنوب التي تعد الاكثر تأثراً بموجة المخدرات التي عصفت بالعراق بعد 2003.