آخر الأخبار
حلم البافاري هل يتحطم امام عقدة ريال مدريد ؟ التربية تعلن موعد اجراء اختبارات التسريع للعام الدراسي 2023- 2024 (وثيقة) السفينة الايرانية "بهشاد".. هل تكون على رادار الردّ الاسرائيلي؟ الاطاحة بعصابة تمتهن تصوير الشباب بوضع "خادش" داخل الشاليهات بالنجف "التسول الإلكتروني".. احترافية و فبركة قصص" تدر ملايين الدنانير يوميًا

الإيرانيون يدخلون العراق بدون تأشيرة حتى هذا الموعد

سياسة | 15-08-2019, 09:17 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلن وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي، اليوم الخميس، إلغاء تأشيرة الدخول للزوار الإيرانيين إلى العراق، حتى نهاية شهر صفر.

وأشاد فضلي، خلال تصريحات صحفية تابعتها (بغداد اليوم)، بـ "تعاون المسؤولين في العراق مع الجمهورية الاسلامية بشأن مراسم زيارة اربعينية الامام الحسين (ع)"، مؤكدا انه "وفقا للاتفاق المبرم مع العراق سيكون الغاء التأشيرة بعد العاشر من محرم لغاية نهاية صفر".

وأضاف فضلي، أنه "من دون التعاون الجيد من قبل مسؤولي الحكومة العراقية فليس بالإمكان توجه أكثر من مليوني زائر من إيران للمشاركة في مراسم الأربعين".

كما وصف كيفية تعامل وتعاون المسؤولين العراقيين في موضوع الجوازات والخدمات والامن المتعلق بمراسم زيارة الأربعين، بانه ممتاز ايضا وتابع، ان وزير الداخلية العراقي سيزور طهران خلال الاسبوع القادم للبحث في قضايا توفير الامن وتطوير وتحسين الخدمات في مراسم الاربعين.