آخر الأخبار
البرلمان يتحدث عن الية استعادة الأموال المهربة ويلمح الى المرحلة المقبلة - عاجل مشاجرة "أولاد عمّ" تتحول الى فاجعة والشرطة تعتقل قاتلين اثنين شرقي بغداد مجلس القضاء يقرّ استخدام تقنية "فيديو الكونفراس" بتدوين اقوال النزلاء في دوائر الإصلاح التربية تحدد آلية تنقلات التلاميذ والطلبة في ممثليات كردستان.. وثيقة مجلس الوزراء يعقد جلسة "تعويضية" برئاسة السوداني

العبودي: العراق تعافى من ’’انفلونزا الطائفية’’.. ولن نعود لنقطة الصفر والدم

سياسة | 15-08-2019, 06:50 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال نعيم العبودي، النائب عن كتلة الصادقون النيابية، الخميس (15 اب 2019)، إن العراق تعافى من ما اسماها بـ "انفلونزا الطائفية"، مؤكداً أنه "لن يعود الى نقطة الصفر والدم".

وذكر العبودي في تغريدة عبر حسابه في تويتر، موجهاً كلامه الى من اسماهن بـ "الطائفيين"، إن العراقيين دقعوا "فاتورة خطابكم الطائفي (المدفوع الثمن والضمير) دماء غالية".

وأتابع: "لم يعد النظر اليكم ينفع، العراق الان تعافى من انفلونزا الطائفية وهو يستنشق هواء الإنسانية".

ومضى العبودي بالقول: "مهما حاولتم ومهما عملتم لن ترجعونا لنقطة الصفر والدم".

ويأتي ذلك في وقت حذر فيه سياسيون من تجدد الخطاب الطائفي، عقب الإعلان عن دفن جثث مجهولة في بابل، قال سياسيون ايضاً، إنها تعود لمفقودين سنة، من أهالي جرف الصخر.

وخلال زيارته بابل اليوم، قال وزير الداخلية ياسين الياسري، إن "الجثث التي عثر عليها قديمة، وليس لها علاقة بالموضوع الطائفي"، فيما أشار الى أن "الوزارة عملت على وضع الية لإعادة النازحين من المنطقة، الى مساكنهم".