آخر الأخبار
الدون البرتغالي بلحية طويلة خلال تدريبات النصر.. صور تثير الجدل والتفاعل الاسبوع المقبل.. إيران تتسلم مقاتلات روسية من طراز سوخوي 35 بقيمة 36 مليار.. برلماني يكشف عن عيوب "لا تحصى" بكاميرات مراقبة بابل: شرطة المحافظة اعترفت قراءة عراقية لمنافع بغداد من الصراع الاقليمي وستراتيجية "أمن الخليج" انطلاق اعمال معرض سوق السفر العراقي الثالث في العاصمة بغداد

وزير الداخلية: الجثث التي تم الحديث عنها قديمة وليس لها علاقة بموضوع الطائفية

سياسة | 15-08-2019, 06:32 |

+A -A

بغداد اليوم- بابل 

أكد وزير الداخلية، ياسين الياسري، الخميس، 15 آب، 2019، أن الجثث التي تم الحديث عنها قديمة وليس لها علاقة بموضوع الطائفية.

وقال وزير الداخلية، في مؤتمر صحفي، في محافظة بابل، إن "الجثث التي تم الحديث عنها قديمة وليس لها علاقة بموضوع الطائفية".

وأضاف: "وضعنا آلية لعودة العوائل النازحة الى جرف النصر".

وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، قال الثلاثاء (13 آب 2019)، ان عودة الحياة الى جرف النصر، ومناطق شمال بابل هو الحل الوحيد لانهاء ظاهرة الإرهاب والجثث المجهولة.

وأضاف في تغريده له على "توتير"، "لتكون بوابة التعايش السلمي بين العراقيين جميعا"، متابعا "النصر على الإرهاب يكتمل بعودة النازحين الى ديارهم".

وأوضح محافظ بابل، كرار العبادي، الثلاثاء 13 آب 2019، ملابسات العثور على 31 جثة مجهولة الهوية في المحافظة.

وقال العبادي في بيان: "نود بيان الحقائق لموضوع الجثث مجهولة الهوية التي دفنت قبل ايام وهي جثث لمجهولين تمتد لأربع سنوات مضت في الثلاجات الخاصة بالطبابة العدلية".

ولفت الى ان الجثث "هي ناجمة عن حوادث و جرائم مختلفة وبعضها نتيجة ظروف اجتماعية وقبلية حيث تتوزع على اغلب مراكز شرطة بابل المتوزعة في عموم المحافظة حيث يتم تسلميها الى دائرة صحة بابل/ الطب العدلي لاتخاذ الاجراءات القانونية والطبية واخذ عينات من البصمة الوراثية بعد مرور فترة ولعدم التعرف عليها من قبل ذويها تقوم بتحويلها الى بلدية الحلة وبدورها تقوم بإجراءات الدفن وفق القانون وبعد تعذر البلدية لعدم وجود تخصيص مالي".

وكانت وثائق رسمية كشفت عن العثور على 31 جثة مجهولة الهوية في مناطق شمال محافظة بابل.

وتشير الوثائق الى "إبلاغ دائرة الطب العدلي في صحة بابل دائرة بلدية الحلة في دفن 31 جثة مجهولة بعد تجاوز وجودها في الثلاجات الفترة القانونية التي يسمح بحفظها".