آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

كهرباء الجنوب تعلن إعادة المحطات المتضررة من حريق الهارثة الى العمل

محليات | 14-08-2019, 14:34 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

اعلنت الشركة العامة لانتاج الطاقة الكهربائية في الجنوب عن تمكن ملاكاتها اعادة كافة المحطات للعمل بوقت استثنائي وبطاقة انتاجية 4001 ميكا واط في محافظة البصرة.

وذكرت الشركة في بيان تلقته (بغداد اليوم)،ان "ملاكاتها الهندسية والفنية وبمتابعة متواصلة من قبل المدير العام  تمكنت من اعادة كافة المحطات للعمل بجهد ووقت استثنائي وبطاقة انتاجية 4001 ميكا واط في محافظة البصرة (بدون الخط الايراني)  بعد توقف بعضها بعد ظهر هذا اليوم جراء عارض فني في المنظومة الوطنية".

 ونفى عبد الحسين الهنين مستشار رئيس مجلس الوزراء في وقت سابق من، الأربعاء، وجود أي ضرر بمحطة الهارثة بمحافظة البصرة، مؤكدا اسقرار عملها بتوزيع الطاقة الكهربائية.

وقال الهنين في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "تداول بعض الناشطين فيديو لحريق وصف انه في محطة الهارثة في البصرة وهو أمر غير صحيح "، مشيرا الى ان "حادث الحريق كان  في انبوب الغاز القريب من المحطة".

وتابع "وقد تم توجيه الجهات النفطية لمعالجة الانبوب"، مؤكدا ان "المحطة سليمة تماما وقد تم إخماد الحريق خلال ساعة ونصف وبدأت كوادرها بتصليح الخلل لإعادة العمل في الأنبوب".