آخر الأخبار
حماس تبدي استعدادها لإلقاء السلاح "في حالة واحدة" الإطاحة بإرهابيين اثنين من داعش جنوبي بغداد الكويت غاضبة من مذكرة "طريق عراقي" وتعتبره تهديدًا للمصالح القومية "البعوض" يهدد حياة أكثر من نصف سكان العالم أصدر توجيهًا للضباط.. وزير الداخلية يشرف ميدانيًا على "عملية البتاوين" ويوضح أهدافها

مستشار عبد المهدي يوضح بشأن حريق الهارثة ويؤكد استقرار تجهيز الكهرباء

محليات | 14-08-2019, 14:21 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

 نفى عبد الحسين الهنين مستشار رئيس مجلس الوزراء، الأربعاء، وجود أي ضرر بمحطة الهارثة بمحافظة البصرة، مؤكدا اسقرار عملها بتوزيع الطاقة الكهربائية.

وقال الهنين في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "تداول بعض الناشطين فيديو لحريق وصف انه في محطة الهارثة في البصرة وهو أمر غير صحيح "، مشيرا الى ان "حادث الحريق كان  في انبوب الغاز القريب من المحطة".

وتابع "وقد تم توجيه الجهات النفطية لمعالجة الانبوب"، مؤكدا ان "المحطة سليمة تماما وقد تم إخماد الحريق خلال ساعة ونصف وبدأت كوادرها بتصليح الخلل لإعادة العمل في الأنبوب".

واردف "في الوقت الذي نشيد فيه بابطال الدفاع المدني وكوادر وزارة الكهرباء وتعاون المواطنين، نأمل توخي الدقة في نشر المعلومات ونأمل من المواطنين الكرام متابعة الأخبار من مصادرها الرسمية الدقيقة ".

ومضى "ونود أن نبين ان تجهيز الكهرباء مستقر وان الطاقة المجهزة بمعدل يزيد عن   18500 ميكاواط وفي تصاعد مستمر ان شاء الله ".