آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

العمليات المشتركة تطالب قيادياً بحركة النجباء بالاعتذار بشأن تصريحاته بحل الجيش العراقي

أمن | 14-08-2019, 13:05 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

استنكرت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الاربعاء، التصريحات التي وصفتها بـ"المسيئة" للجيش العراقي، فيما طالبت القيادي بحركة النجباء يوسف الناصري بالاعتذار بشأن هذه التصريحات.

وقال نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الامير  رشيد  يار الله في بيان، انه" في  الوقت  الذي  تتكامل  منظومة الامن الوطني للدولة  ويقدم  الجيش العراقي الدعم والإسناد لجميع القوات الامنية  من  جهاز مكافحة الارهاب ووزارة الداخلية والحشدين الشعبي والعشائري، وقوات البيشمركة  التي خاضت غمار  عمليات التحرير الكبرى بروح الدفاع عن الوطن وانقاذ المواطن، حيث تحمل الجيش  العراقي بكل صنوفه وقواته  الثقل  الأكبر  في  قواطع العمليات  مع اخوانه من ابطال  الحشد  الشعبي والقوات الامنية الاخرى  وتحقيق الانتصارات  الناصعة  في تحرير  كامل  التراب العراقي  من دنس  عصابات داعش  الارهابية، حيث اشاد  العالم  بهذا الانتصار  العراقي الكبير  لانه تحقق على  اعتى هجمة ارهابية بربرية في  التاريخ  وانتقل الى العمليات الامنية الكبرى مع القوات المشتركة  لاحلال السلام  في جميع  المناطق والعمل على  العودة للوضع الطبيعي، نتفاجيء  بتصريح  غريب من " الشيخ يوسف الناصري" الذي اتهم الجيش  بتهم  قاسية تطعن بوطنيته ويطالب بحل الجيش".

واضاف، ان" قيادة العمليات المشتركة تبين استنكارها  لهذا التصريح  الغريب وتطالب صاحبه بسحبه والاعتذار عنه، لان  هذا التصريح لايشكل  إساءه  للجيش العراقي البطل فحسب وإنما لكل الشهداء والمضحين من أبناءه ولعموم الشعب العراقي الذي يقدس جيشه الذي هو  جيش الوطن والمواطن وقدم التضحيات  الكبيرة لحماية العراق وشعبه".

وتابع البيان، ان" أبناءكم في الجيش العراقي يؤكدون انهم الحصن الحصين  لحماية  الدولة والوطن  والمصالح العليا  للعراق وامن شعبه واهدافه الحيوية يدا بيد مع جميع القوات الامنية من  الحشد الشعبي وجهاز مكافحة الارهاب وقوات وزارة الداخلية والبيشمركة والاجهزة الامنية والاستخبارية  كافة".

واشار يار الله بحسب البيان، الى ان" قيادة العمليات المشتركة تحتفظ  بحقها القانوني في اتخاذ الاجراءات  المناسبة بحق من يحاول  الاساءة  للجيش العراقي والقوات الامنية العراقية".