earthlinktele

عضو بمجلس ديالى يدعو الى تعميم تجربة الحشد العشائري في خمس مناطق لدرء مخاطر الارهاب

تخطي بعد :
أمن 2019/08/14 18:16 185 المحرر:ms
   

بغداد اليوم- ديالى

دعا عضو مجلس محافظة ديالى عامر الكيلاني، الاربعاء، الى تعميم تجربة الحشد العشائري في خمس مناطق في ديالى.

وقال الكيلاني في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "تجربة الحشد العشائري في ديالى حققت نجاحات مهمة في درء مخاطر الارهاب عن العديد من المناطق المحررة رغم اهمال الحكومة طيلة اربع سنوات من ناحية عدم توفير الاسلحة والاعتدة او دفع الرواتب".

واضاف، ان "الوضع الحالي يحتم تعميم تجربة الحشد العشائري مع توفير الدعم اللازم والحقيقي في خمس مناطق بديالى تعاني من وضع امني غير مستقر في ظل بروز خطر خلايا داعش"، لافتا الى ان "المناطق هي بزايز بهرز وكنعان وريف جلولاء وامام ويس والوقف".

واشار الى ان "وجود الحشد العشائري في المناطق تلك سيكون له اثر ايجابي في دعم استقرارها ودرء مخاطر خلايا داعش ومسك المناطق بقوة تمنع اي خروقات".

وكان عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، عبد الخالق العزاوي، أكد الخميس (25 تموز 2019)، وجود 5 الاف مقاتل من الحشد العشائري، دون رواتب للعام الـ5 على التوالي في ديالى.

وقال العزاوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مقاتلي الحشد العشائري في ديالى والذي يبلغ عددهم 5 الاف مقاتل لم يستلموا مستحقاتهم المالية منذ 5 سنوات متتالية رغم انهم رسميا مسجلين ضمن قوائم حشد وزارة الدفاع".

واضاف، ان "مقاتلي الحشد العشائري في ديالى يمسكون مناطق مهمة وساهموا في اغلاق 6 نوافذ للشر كان داعش يحاول من خلالها التسلل لضرب الامن والاستقرار في مناطق واسعة ومترامية في المحافظة خاصة ضمن قاطعي المنصورية والعظيم".

ودعا العزاوي، رئاسات البلاد الثلاث الى "موقف موحد لدعم الحشد العشائري وضمان حقوقهم كونه قوة فعالة اسهمت في درء مخاطر الارهاب عن مناطق واسعة خاصة في ديالى".


اضافة تعليق


Top