آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد من أصل 220.. استرجاع 100 مليار دينار جراء تجاوز 200 ألف موظف على رواتب الرعاية السابعة خلال 2024.. الإطاحة بشحنة أدوية مهربة قادمة من كردستان (صور)

الخزعلي: تصريحات بعض السياسيين حول جثث بابل إما مراهقة سياسية أو مدفوعة طائفياً

سياسة | 14-08-2019, 06:27 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اكد الامين العام لعصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، الاربعاء (14 اب 2019)، أن  تصريحات بعض السياسيين حول جثث بابل إما مراهقة سياسية أو مدفوعة طائفياً، بحسب تعبيره.

وقال الخزعلي في تغريدة عبر منصته بتـ"تويتر"، إن "تصريحات بعض السياسين حول حادثة (جثث محافظة بابل) اثبتت وللأسف الشديد انه لا زال هناك جيل سياسي قسم منه: لا زالت الدوافع الطائفية متجذرة في نفسه وانه لم يتعظ بعد من الدمار الذي سببه الخطاب الطائفي على ابناء (مكونه) وعلى العراق بشكل عام".

وأضاف أن "القسم الثاني مراهقة سياسية وتعجل ومحاولة ركوب الموجة".

وأظهرت وثائق رسمية صادرة عن مديرية صحة بابل، ومديرية بلدية الحلة، تفيد بحصول موافقة على دفن 31 جثة واشلاء بشرية "مجهولة الهوية" بعد تجاوزها المدة القانونية لحفظها في ثلاجة الموتى، "دون أن  يتفقدها أحد من ذويهم"، وهو ما أثار ردود أفعال سياسية مختلفة.

ورغم تأكيد نواب عن محافظة بابل إضافة إلى المحافظ كرار العبادي، أن هذه الجثث تعود لأشخاص توفوا جراء حوادث وجرائم متنوعة بعضها بدوافع قبلية، وأن دفنها جاء بعد 4 سنوات على وجودها في الطب العدلي بالمحافظة "دون أن يتفقدها أو يراجع بشأنها أحد من ذويهم"، فيما اعتبروا نواب سُنة الحادثة "جريمة إبادة جماعية" بحق مكونهم وهددوا باللجوء إلى المجتمع الدولي، إذ يعتقدون أن الجثث تعود لأشخاص سُنة قتلوا بعد أحداث حزيران 2014.