آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

مدير ناحية القيارة: عدد الأمريكان بقاعدة الناحية يصل الى 500 وتجوالهم طبيعي

سياسة | 14-08-2019, 07:21 |

+A -A

بغداد اليوم- نينوى

كشف مدير ناحية القيارة، صالح حسن علي، الأربعاء (14 اب 2019)، عدد عناصر القوات الامريكية الموجودة في قاعدة القيارة، فيما رأى أن تنقلهم بين اربيل ومنطقة كنعوص بين محافظتي نينوى وصلاح الدين، أمر طبيعي.

وقال علي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "القوات الامريكية تتواجد في قاعدة القيارة، التي تبعد عن مدينة الموصل 15 كم، وتتراوح اعدادهم بين 300 -500 عنصر".

وأضاف: "في بعض الأحيان، تتنقل القوات الأميركية باتجاه أربيل والموصل، ومنطقة كنعوص (بين الموصل وصلاح الدين)، عن طريق جسر القيارة، وهذا طبيعي وليس غريباً"، مشيراً إلى أن "رتلاً أمريكيا كبيراً جاء من أربيل قبل فترة، وقطع الطريق وجسر القيارة لمدة ساعتين".

ورأى، أن "تواجد القوات الامريكية مفيد للقوات الأمنية من خلال تزويدها بالمعلومات، واستخدام الطائرات".

وفي وقت سابق من اليوم، تداولت وسائل اعلام انباء، مفادها أن قوة أمريكية مدججة بالسلاح ومكونة من 5 عجلات تجولت في قضاء القيارة فجر اليوم.