آخر الأخبار
الدون البرتغالي بلحية طويلة خلال تدريبات النصر.. صور تثير الجدل والتفاعل الاسبوع المقبل.. إيران تتسلم مقاتلات روسية من طراز سوخوي 35 بقيمة 36 مليار.. برلماني يكشف عن عيوب "لا تحصى" بكاميرات مراقبة بابل: شرطة المحافظة اعترفت قراءة عراقية لمنافع بغداد من الصراع الاقليمي وستراتيجية "أمن الخليج" انطلاق اعمال معرض سوق السفر العراقي الثالث في العاصمة بغداد

ضبط مسافر صيني حاول ادخال أدوية ومواد طبية مخالفة في مطار البصرة

محليات | 14-08-2019, 05:13 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلنت الهيأة العامة للكمارك، الاربعاء (14 اب 2019)، ضبط كمية من الادوية البشرية ومواد طبية بصحبة مسافر اجنبي (صيني الجنسية )كان يروم إدخالها للبلد عبر صالات المسافرين في مخالفة لضوابط وتعليمات الاستيراد .

وقالت الهيأة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "عملية الضبط تمت بالتعاون مع الجهات الساندة في مطار بغداد الدولي فيما اكدت على أتخاذها الإجراءات القانونية وفقا لقانونها النافذ رقم 23 لسنة 1984المعدل".

وأضاف البيان أن "الهيأة تعلن يوميا الكثير من المخالفات التي تضبط في مراكزها الكمركية المنتشرة في المنافذ الحدودية والمطارات حيث تمارس عملها في تنظيم عمليات الاستيراد والتصدير وانها تتصدى لكافة عمليات التهريب".

ودعت "منتسبيها في المطارات والمنافذ الحدودية والموانيء الى تشديد اجراءات الكشف على الحاويات وتفتيش الأمتعة الشخصية وتحذر ضعاف النفوس من الإقدام على عمليات التهريب التي تهدد حياة العراقيين وأن الهيأة ستواصل فرض العقوبات بحق هؤلاء بموجب أحكام قانون الكمارك العراقي ".