آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

نائب عن سائرون يتحدث عن ’’نتائج كارثية’’ في حال استمرت الحكومة بعدم تطبيق برنامجها

سياسة | 14-08-2019, 05:05 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

رأى النائب عن تحالف "سائرون"، رائد فهمي، الاربعاء (14 آب 2019)، أن استمرار تلكؤ الحكومة في تطبيق برنامجها، سيصعب الموقف، ويؤدي إلى نتائج كارثية.

وقال فهمي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الوضع الراهن يتطلب جهوداً استثنائية للخلاص من البطالة ومشكلة الخدمات، فضلاً عن الاقتصاد الراكد، فيما لا تزال بعض القوى السياسية منشغلة في مصالحها الشخصية".

وأضاف، أن "تحالف سائرون غير راضٍ عن أداء الحكومة لأنه لم يلمس حتى الان أية اصلاحات على المستوى المؤسساتي أو محاربة المفسدين"، معتقداً أن "استمرار تلكؤ الحكومة سيعقد المشهد".

وكان النائب عن تحالف سائرون سلام هادي، كشف الإثنين، 12 آب 2019، عن وجود سبب يتعلق بالبرنامج الحكومي، من الممكن ان يؤدي لإقالة وزراء بحكومة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي من مناصبهم.

وقال هادي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "التناقضات التي ظهرت في نسبة تقييم البرنامج الحكومي، بين تقرير اللجنة في البرلمان، والحكومة، يدفعنا لفتح تحقيق بشأن تحريف وتزييف الحقائق".

وأضاف، أن "مجلس النواب، سيعمل خلال الفصل التشريعي المقبل على استضافة رئيس مجلس الوزراء لاستيضاح حقيقة نسب الانجاز في البرنامج الحكومي".

وطالب النائب عن "سائرون"، المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بـ "اجراء تقييم سنوي للوزارات والبرنامج الحكومي، وفي حال ثبت عدم تحقيق الحد الادنى من برنامج العمل وثبت تقصير الوزير تسحب يده ويقال من قبل البرلمان".