آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

النجيفي: الآلاف المغيبين في بابل لا يمكن اختصار قضيتهم بتصريح الحلبوسي ومن معه

سياسة | 14-08-2019, 03:15 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

رأى القيادي في تحالف القرار، اثيل النجيفي، الأربعاء (14 آب 2019) أن الآلاف المغيبين في بابل لا يمكن اختصار قضيتهم بتصريح رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي ومن معه، على حد قوله.

وقال النجيفي، عبر تغريدة على منصة تويتر، إن "القضية ليست قضية 31 أو 50 أو 130 جثة مجهولة الهوية"، مبينا: "بل هي قضية آلآف المغيبين والمخطوفين الذين اختفوا او نقلوا الى شمال بابل".

وأردف، أنه "لا يمكن اختصار مصيرهم بالتصريح الذي صدر عن رئيس البرلمان ومن معه"، مضيفا "وهي ليست قضية طائفية فلازال ملايين الشيعة يرفضون هذا التعامل اللا إنساني".

وأظهرت وثائق رسمية صادرة عن مديرية صحة بابل، ومديرية بلدية الحلة، حصول موافقة بدفن 31 جثة واشلاء بشرية "مجهولة الهوية" بعد تجاوزها المدة القانونية لحفظها في ثلاجة الموتى، "دون أن يتفقدها أحد من ذويهم".

بدوره قال رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الثلاثاء (13 آب 2019) ان عودة الحياة الى جرف النصر، ومناطق شمال بابل هو الحل الوحيد لانهاء ظاهرة الإرهاب والجثث المجهولة.

وأضاف في تغريده له على "تويتر"، "لتكون بوابة التعايش السلمي بين العراقيين جميعا"، متابعا "النصر على الإرهاب يكتمل بعودة النازحين الى ديارهم".

فيما قال النائب عن محافظة الانبار عبد الله الخربيط، الثلاثاء (13 آب، 2019) إن هناك مساع للمكون السني للجوء الى المجتمع الدولي، على خلفية العثور على جثث مجهولة الهوية في منطقة جرف الصخر شمال بابل.