آخر الأخبار
المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة"

ترامب: الصين تنشر قوات على حدود هونغ كونغ

عربي ودولي | 13-08-2019, 14:50 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، إن الاستخبارات الأمريكية حذرت من أن الصين ترسل قوات إلى حدود هونغ كونغ وسط تصاعد الاحتجاجات المناهضة للحكومة في المدينة الصينية التي تتمتع بحكم ذاتي.

وكتب على تويتر: ”أبلغتنا استخباراتنا بأن الحكومة الصينية ترسل قوات إلى الحدود مع هونغ كونغ. يجب أن يبقى الجميع هادئون وسالمون“.

ورفضت الصين، اليوم الثلاثاء، ما وصفته بـ“البيان الخاطئ“ بشأن هونغ كونغ، الذي أصدرته مفوضة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة ميشيل باشليه، قائلة إنه يرقى إلى التدخل في شؤونها الداخلية ووجه ”إشارة خاطئة إلى مرتكبي جرائم العنف“.

كانت باشليه دعت هونغ كونغ إلى ضبط النفس والتحقيق في أدلة على إطلاق قواتها الغاز المسيل للدموع على المحتجين بطرق يحظرها القانون الدولي.

وقالت بعثة الصين لدى الأمم المتحدة في جنيف، في بيان، إن المحتجين في هونغ كونغ دمروا مرافق عامة وأصابوا المطار بالشلل وعطلوا وسائل النقل العامة، كما استخدموا أسلحة قاتلة، ”فيما يظهر ميلًا للجوء إلى الإرهاب“.

وأضافت: ”الحكومة المركزية الصينية تدعم بقوة كاري لام الرئيسة التنفيذية لهونغ كونغ وحكومة هونغ كونغ في تنفيذ مهامهم بما يتماشى مع القانون، كما تدعم قوة شرطة هونغ كونغ والأجهزة القضائية في إنفاذ القانون بحسم“.