آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

السامرائي يعلق على حادثة انفجار كدس عتاد ببغداد: اخرجوا سلاحكم من المدن

سياسة | 13-08-2019, 14:22 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

انتقد رئيس حزب المسار المدني النائب مثنى عبد الصمد السامرائي، الثلاثاء، الإجراءات الحكومية التي وصفها بـ"الضعيفة " لمنع تكرار انفجار مخازن الأسلحة والعتاد التي تعود لجهات غير رسمية وتتواجد في مناطق آهلة بالسكان مما يؤدي لإزهاق أرواح المواطنين وهدم منازلهم على رؤوس ساكنيها.

وقال السامرائي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر : " تُزهقُ أرواحُ وتُحرق بيوتٌ ضحيةَ انفجارات أكداس العتاد التابعة لجهات غير رسمية والمخزونة في مناطق آهلة،، والإجراءات لمنع تكرارها مازالت ضعيفة"،  موجهاً سؤاله للجهات التي تمتلك تلك المخازن عن سبب عدم تسليمهم أسلحتهم للدولة حتى الان قائلاً :" ألم يأنِ أن تسلموا سلاحكم وعتادكم للدولة؟!، " ، وخاطبهم بالقول : "وإن كنتم مصرين على الاحتفاظ بها فأخزنوها خارج المدن".

واختتم السامرائي تغريدته بهاشتاك "#حياةالعراقي_ليست_رخيصة".

جدير بالذكر أن مخزنا للسلاح والعتاد يتواجد في منطقة سكنية تقع جنوبي العاصمة بغداد انفجر أمس مما أودى بحياة عدد من المواطنين وإصابة آخرين وأدى إلى أضرار مادية جسيمة في عدد من دور المواطنين دون أن يصدر بيان رسمي من الحكومة العراقية حول أسباب الانفجار حتى الان.